حصرى..."الثروة المعدنية" ترسى مزايدة "المعادن" على المستثمرين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 20 سبتمبر 2021 - 09:29

 

 

قال مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية إن الهيئة العامة للثروة المعدنية قامت بارساء أكبر مزايدة البحث والتنقيب عن المعادن المصاحبة في تاريخ الهيئة على عد من المستثمرين والشركات المحلية ..
وشملت البحث والتنقيب عن 9 معادن مهمة في الصحراء الشرقية وهي حديد وبوتاسيوم وزنك ورمال بيضاء وزنك ورصاص فوسفات ونحاس وفلسبار وكاولين وطمي بحيرة ناصر.
وأضاف المسئول  الذى فضل عدم ذكر هويته أن الهيئة لم تتلقى عروض من جانب الشركات الدولية مع تركيز هذه الشركات على مزايدة الذهب والمعادن المصاحبة له.
كان وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا قد أوضح خلال لقاءه مع اعضاء غرفة التجارة الامريكية أن الاصلاحات التشريعية وتعديل الأنظمة الاستثمارية ساهما في نجاح المزايدة العالمية للبحث عن الذهب في عام ٢٠٢٠ والتى حظيت بإقبال فاق التوقعات من الشركات العالمية رغم التحديات غير المسبوقة عالمياً لجائحة كورونا، كما تم طرح جولة ثانية من مزايدة الذهب استغلالاً لنجاح المزايدة الأولى إضافة إلى طرح مزايدة للبحث عن الخامات والمعادن الأخرى مثل الحديد والفوسفات والنحاس والرمال البيضاء والفلسبار وأملاح البوتاسيوم والرصاص والزنك والكاولين، ولأول مرة طمى بحيرة ناصر، مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء مدينة متكاملة لتصنيع وتجارة الذهب وفق أحدث التصميمات والتقنيات.
وأكد أن قطاع التعدين بدأ جنى ثمار برنامج التطوير والتحديث الذي يجرى تنفيذه لمواكبة التطورات العالمية في قطاع التعدين وتحويل مصر إلى وجهة عالمية لجذب الاستثمار التعدينى وتشجيع المستثمرين في ظل مناخ جاذب.
وشدد وزير البترول على أن القطاع وضع خطة مستقبلية قوية للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم الحكومى تستهدف الوصول بصادرات التعدين إلى ١٠ مليارات دولار بحلول عام ٢٠٤٠ حيث لا تزيد عن ٦.١ مليار حاليا، كما يخطط القطاع لإسناد أكثر من ٢٠٠ منطقة امتياز للبحث والاستكشاف التعدينى وهو ما يجعل نظام المزايدات ساريا ًطوال العام وفق نماذج ونظم تتميز بالوضوح والشفافية.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title