• الرئيسية
  • سياحة
  • مد العمل بالأسعار الحالية للوقود في مطارات المحافظات السياحية حتى 30 أبريل

مد العمل بالأسعار الحالية للوقود في مطارات المحافظات السياحية حتى 30 أبريل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 08:51

   ترأس الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مساء الإثنين، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأحاط العناني أعضاء المجلس، خلال الاجتماع، باعتماد مجلس الوزراء للقرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، خلال اجتماعها الأسبوع الماضي، ومنها: مد العمل بالأسعار الحالية للوقود في المطارات الكائنة بالمحافظات السياحية اعتبارا من أول يناير حتى 30 أبريل 2022.

كما تشمل القرارات: ومد العمل بالقيم الحالية لرسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في المطارات الكائنة في المحافظات السياحية اعتباراً من أول نوفمبر 2021 حتى 30 أبريل 2022.

وتضمنت القرارات أيضًا استحداث برنامج لتحفيز الطيران الداخلي لربط مطارات المدن الساحلية (شرم الشيخ والغردقة) بمحافظات الصعيد (الأقصر وأسوان) في إطار ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل ودمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري وخلق منتج سياحي متكامل لأول مرة يجمع بين الاستمتاع بعنصر الترفيه والشواطئ والآثار المصرية معا.

كما أحيط أعضاء المجلس باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بعد مرور 40 عاما على إنشائها، والذي تضمن استحداث ودمج العديد من الإدارات منها استحداث إدارة مركزية للتسويق السياحي لأول مرة، ودمج الإدارتين المركزيتين للسياحة الداخلية والسياحة الخارجية – المعتمدتين في الهيكل التنظيمي القديم – في إدارة مركزية واحدة لمكاتب السياحة.

وخلال الاجتماع، جرى تأكيد ضرورة تعزيز التنسيق بين المكاتب الداخلية للوزارة وللهيئة ومكاتب المجلس الأعلى للآثار وتطوير منظومة عمل هذه المكاتب بما يساهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين.

كما أحيط أعضاء المجلس بالانتهاء من الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيدا لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة 3 سنوات تبدأ في نهاية العام الحالي.

وأكد الاجتماع أنه جارٍ التنسيق لعقد عدد من ورش العمل في أقرب وقت لاطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص بملامح هذه الاستراتيجية حتى يتمكن الجميع من العمل سوياً في نفس الاتجاه.

كما أحيط المجلس بالانتهاء من إنشاء وتجهيز وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية وكذلك تغطية الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر.

وناقش الاجتماع بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي وتوصيات اللجنة بشأنها، والتي من بينها: خطة المعارض السياحية الدولية التي ستشارك بها الهيئة للعام المالي 2021/2022، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم فعالية سنوية كبرى ذات مردود سياحي بأحد المحافظات السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص.

كما ناقش المجلس الترويج لمبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية في المدن السياحية المختلفة من خلال إعداد مجموعة من الصور والفيديوهات عن ذلك في إطار التنمية المستدامة وحرص الوزارة على الاهتمام بالسياحة البيئية والحفاظ على البيئة الشاطئية في المنتجعات السياحية المصرية.

وأحيط المجلس بأنه جارٍ الإعداد والتجهيز لمعرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية المقرر افتتاحه في نوفمبر القادم.

وناقش الاجتماع سبل الاستفادة من المعارض المؤقتة للآثار المصرية بالخارج في الترويج السياحي لمصر في ظل تخصيص الوزارة جناحا بهذه المعارض لعرض مجموعة من المواد الدعائية من صور وفيديوهات للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز المنتجات السياحية المختلفة.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title