مدينة مصر

بنك الطعام يشارك صندوق تحيا مصر فى إطلاق أكبر قافلة غذائية تتضمن مليون كرتونة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 أغسطس 2021 - 09:25

 

 

أعلن محسن سرحان، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، أنه تم الاتفاق مع صندوق تحيا مصر على المشاركة فى إطلاق أكبر قافلة غذاء تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووزارة التضامن الاجتماعى فى مبادرة«نتشارك من أجل الإنسانية» والتى سيتم من خلالها توزيع مليون كرتونة غذائية بالمحافظات.
وأضاف سرحان أنه سيقوم بنك الطعام المصرى بالمشاركة فى القافلة بعدد 250,000 كرتونة، يتم توزيعها فى جميع محافظات الجمهورية، على الحالات الأكثر احتياجا.
واشار الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى إلى أن البنك استطاع بفضل الله ثم تعاون الموسسات والافراد الوصول إلى أكبر عدد من المستحقين حيث تم خلال موسم الأضاحى 2021 توزيع 450,000 كيلو لحوم لعدد 450,000 أسرة بجميع محافظات الجمهورية واستفاد منها 2٫5 مليون مستفيد فى جميع قرى مصر ضمن برنامج صك الأضحية.
ويعتبر بنك الطعام المصرى أول جهة فى مصر قامت بإصدار صك الأضحية، منذ عام 2006، ويعتبر الصك الواحد بمقدار سُبع عجل، ويتم الذبح خلال أيام التشريق، والتى تنتهى رابع أيام العيد، داخل وخارج مصر طبقا للشريعة الإسلامية، لتيسير وضمان توزيع الأضحية على المستحقين بشكل عادل فى كل محافظات مصر طوال العام.
قال سرحان إن صك الأضحية من ضمن البرامج الأساسية للبنك التى يقوم من خلالها بعملية ذبح وتوزيع لحوم الأضاحى والصدقات نيابة عن الراغبين فى ذلك، مؤكدا أن بنك الطعام المصرى يقوم بتوزيع الأضاحى منذ أكثر من 15 عاما، ويحرص على الوصول للمستحقين فى جميع أنحاء مصر، طبقا لقاعدة البيانات الخاصة به.
وفيما يتعلق ببرنامج القوافل أكد سرحان أن بنك الطعام المصرى قام بإطلاق عدة قوافل خلال الفترة الأخيرة لتوفير احتياجات الأسر المستحقة فى القرى الأكثر فقرا، منها قافلة إلى حلايب وشلاتين ومرسى علم حيث تم خلالها توزيع 9000 كرتونة،
وأضاف أنه تم تنفيذ قافلة إغاثة لمحافظة الفيوم بقرية الخضر وقرية موسى وتم خلالها توزيع 800 كرتونة بالتعاون الهلال الأحمر بحضور محافظ الفيوم.
وتابع الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى أنه تم أيضا توزيع 300 كرتونة بقرية الغرق بمحافظة الفيوم بالتعاون مع جامعة الأزهر، تحت رعاية الإمام الأكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب.
وأشار إلى أن بنك الطعام المصرى شارك فى مبادرة كلنا واحد «معك فى قريتك» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث تم إطلاق القافلة بالتعاون مع وزارة الداخلية لمحافظات الأقصر وأسوان والبحر الأحمر، وتم خلالها توزيع 2,750 كرتونة غذائية على الأسر المستحقة.
وأضاف سرحان أن بنك الطعام يولى رعاية خاصة بالأسر الفقيرة فى القرى والمناطق النائية من خلال تفعيل خدمات لرفع المعاناة عن الفئات المهمشة، من هنا بدأت فكرة إطلاق قوافل الخير بدءا من مرحلة إستكشاف المناطق المستهدفة إلى الدراسات البحثية والدراسات المجتمعية ثم تقديم برامج الغذاء والكساء والصحة وأنشطة تعليمية وتوعوية وخدمية بالقرى إلى مستوى يليق بحياة آدمية كريمة لهم.
وكشف سرحان أن برنامج القوافل بدأ فى عام 2010، بمتوسط أعداد قوافل من 25 إلى 30 قافلة سنويا بجانب قوافل الإغاثة والكوارث، لمساعدة القرى الأكثر احتياجا والأشد فقرا طبقا لاحتياجاتهم الأساسية.
ومن الأماكن المستهدفة فى قوافل بنك الطعام المصرى، المناطق التى ينتشر بها الفقر والمرض والجهل والعوز بصفة عامة، المناطق العشوائية أو المكدسة بالسكان أو النائية والقرى الفقيرة والصحراوية، الاماكن الحدودية الصحراوية والجبلية التى لا يصل إليها الجمعيات والمؤسسات الخيرية، تجمعات المنقولين او المُهَجرين أو اللاجئين مثل المنقولين من رفح والشيخ زويد إلى مدن اخرى.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title