"جنرال موتورز" تخطط للتوسع في السوق المصري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 26 أغسطس 2021 - 13:36

 

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، لقاءً موسعاً مع لؤي الشرفا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة أفريقيا، لاستعراض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط وتوجهات الشركة نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة في بيان اليوم الخميس، إن الحكومة المصرية حريصة على التواصل المستمر مع المستثمرين لوضع الرؤى المشتركة لتنمية وتطوير القطاع الصناعي وإيجاد حلول جذرية وعاجلة لكافة التحديات التي تواجههم.

وأكدت سعي الوزارة وأجهزتها لتهيئة بيئة مناسبة للاستثمار ووضع السياسات واللوائح المنظمة للقطاع الصناعي وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للصناعة المصرية.

وأشارت جامع إلى التوجه الحالي للدولة المصرية نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة في المركبات بهدف الحفاظ على البيئة ومواكبة التطورات العالمية.

ولفتت إلى أنه يجري حالياً تنفيذ مبادرة شاملة لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تهيئة البنية التحتية اللازمة لتسيير السيارات الكهربائية في مصر، فضلاً عن جذب المزيد من الشركات العالمية لإنتاج وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في السوق المصري.

وقالت الوزيرة، إن برنامج مساندة صادرات السيارات والذي تم إقراره مؤخراً بقيمة 500 مليون جنيه، يستهدف تشجيع شركات صناعة السيارات على وضع رؤى طويلة المدى وضخ استثمارات جديدة لتوطين وتعميق صناعة السيارات ومكوناتها للتوسع في الإنتاج والتصدير للأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تفضيلية وإقليمية.

من جانبه، أوضح لؤي الشرفا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، أن حرص الشركة على الإنتاج والتوسع بالسوق المصري يعكس البُعد الاستراتيجي التجاري والصناعي للدولة المصرية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تسعى حالياً لتطوير مصنعها بالسوق المصري بما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية والتوجهات العالمية المتعلقة بصناعة السيارات.

وأضاف أن مصنع الشركة في مصر ينتج سيارات متوافقة مع متطلبات المستهلك المصري، كما يضم كوادر مؤهلة من الشباب وعلى أعلى درجة من الكفاءة العلمية والمهنية.

وأشار إلى أن قطاع صناعة السيارات سيشهد خلال السنوات الخمس المقبلة تغيرات جذرية نظراً للمتغيرات الصناعية والبيئية العالمية الحالية والتوجهات الخاصة بالاعتماد على السيارات الكهربائية

ولفت إلى أن الشركة تقدر التوجه الايجابي للدولة المصرية نحو تطوير وتوطين صناعة السيارات في مصر وذلك للاستفادة من حجم السوق المصري الكبير والذي يتجاوز الـ100 مليون مستهلك، مشيراً إلى أن رؤية شركة جنرال موتورز العالمية تستهدف المساهمة في خفض معدلات التلوث والازدحام وحوادث السيارات بالعالم، وهو الأمر الذي يعكسه توجه الشركة نحو التوسع في صناعة السيارات الكهربائية.

وأشاد الشرفا بالبرنامج الجديد لمساندة صادرات قطاع السيارات والذي أقرته الحكومة المصرية مؤخراً، لافتاً إلى أن هذا البرنامج يعزز من توجهات الشركة نحو نفاذ منتجاتها من السيارات إلى عدد كبير من الأسواق الجديدة

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title