مدينة مصر

مصر تمول 7 آلاف مشروع متناهي الصغر بـ105 ملايين جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 11 يونيو 2018 - 14:52

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بمصر، ارتفاع عدد المشروعات التي تم تنفيذها من خلال مشروع "مستورة" إلى 7 آلاف مشروع، بقيمة إجمالية تفوق 105 ملايين جنيه.

وقالت الوزيرة غادة والي، في بيان اليوم الاثنين، إن بنك ناصر الاجتماعي سلم الدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر؛ حيث يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.

ومشروع مستورة يأتي ضمن خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتمكين المرأة اقتصادياً من خلال تمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تحولها إلى طاقة منتجة وليس مجرد متلقية للدعم.

ومن جانبه، أوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن المشروعات التجارية تأتي في مقدمة المشروعات التي تنفذها المستفيدات وبلغ عددها نحو 3271 مشروعًا بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون جنيه، يأتي بعدها مشروعات الإنتاج الحيواني بنحو 2425 مشروعًا بقيمة إجمالية تصل إلى 40 مليون جنيه.

"أما المشروعات الصناعية فبلغ عددها 318 مشروعاً بقيمة تقترب من 5 ملايين جنيه وتتنوع باقي المشروعات ما بين خدمية ومنزلية".

وأضاف فاروق، أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل وليس لها دخل ثابت، ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية وأن متوسطات القروض لمشروعات مستورة تصل إلى 15 ألف جنيه.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهي طلب للحصول على القرض مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها.

ويكون السداد على 24 شهراً بدون فوائد و7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title