مدينة مصر

عمومية كيما تُقر زيادة رأس المال لـ4.38 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:48

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.16 مليار جنيه إلى 4.3 مليار جنيه، عبر اكتتاب لقدامى المساهمين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية أقرت زيادة قدها 1.2 مليار جنيه، موزعة على 245 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 5 قروش تمويل من الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح لأصحاب الرصيد الدائن في 31 مارس الماضي بالاكتتاب في الزيادة.

ووافقت الجمعية على تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي طبقاً للمادة 29 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وأقرت الجمعية تعديل المادة 3 من لائحة النظام الأساسي للشركة في الباب الأول والتي تنص على إمكانية مزاولة النشاط العقاري، والمادة 6 من النظام.

ووافقت على السير في إجراءات توفيق أوضاع واضعي اليد والمتعدين على أرض كيما.

وقررت الجمعية تعديل رأس المال المرخص به المدرج في الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل من 4.29 مليار جنيه إلى 4.38 مليار جنيه بما يتماشي مع الزيادة المطلوبة.

وفي أبريل الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع نموذج الإفصاح الخاص بشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.16 مليار جنيه، إلى 4.39 مليار جنيه. 

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت كيما أن الجمعية العامة غير العادية قررت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 2.9 مليار جنيه إلى 3.1 مليار جنيه عبر أسهم منحة بواقع 0.065 سهم مجاني لكل سهم.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي قبل الزيادة  3.16 مليار جنيه، موزعاً على 632.95 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title