مدينة مصر

شركات ألمانية تبدي استعدادها تنفيذ 5 مشروعات بقطاع البترول المصري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 10 يونيو 2018 - 14:56

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أولريش هيرمان، وممثلي مجموعة شركات تيسين كروب الألمانية العاملة في مجالات تنفيذ مشروعات البنية التحتية ومشروعات البترول والطاقة والأسمدة.

وبحسب بيان وزارة البترول، اليوم الأحد، عرض ممثل مجموعة شركات تيسين كروب الألمانية، استعداد الشركة للعمل المشترك مع الشركات البترولية المصرية العاملة في مجال البتروكيماويات مثل إنبي وبتروجت وصان مصر، والتعاون معهم في أعمال تنفيذ 5 مشروعات جديدة جاري الإعداد لتنفيذها  للتكرير والبتروكيماويات.

وتضم المشروعات الجديدة "مصنع البولي بيوتادين بشركة ايثيدكو ومشروع مصنعى البروبيلين والبولي بروبيلين بتوسعات مجمع سيدبك للبتروكيماويات ومشروع إنتاج الفورمالدهايد ومشتقاته بميناء دمياط، بالإضافة إلى مشروع إنتاج الأمونيا بشركة انربك والمشروع الجديد لإنتاج المقطرات الوسطى مثل البوتاجاز والسولار بمجمع أموك".

وشدد ممثل مجموعة شركات تيسينK على اهتمام المجموعة الألمانية بتقديم خبراتها في مصر بمجال تطوير الوحدات الإنتاجية بمشروعات صناعة الأسمدة لرفع كفاءتها والمساهمة في زيادة الإنتاج.

من جانبه أكد طارق الملا، وزير البترول، حرص الوزارة على توسيع نطاق التعاون مع الشركات الألمانية للعمل في قطاع البترول في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة والرؤية الحالية للوزارة على المدى المتوسط والتي تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title