مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • البنك الأهلى يمنح «إيجوث» 500 مليون جنيه ضمن مبادرة دعم السياحة

البنك الأهلى يمنح «إيجوث» 500 مليون جنيه ضمن مبادرة دعم السياحة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 05 يوليو 2021 - 11:31

 

 
منح البنك الأهلى المصرى الشركة المصرية للسياحة والفنادق «إيجوث» تمويلات بنحو 500 مليون جنيه، ضمن مبادرة دعم السياحة التى أطلقها البنك المركزى العام الماضى. 
قال مصدر مطلع على تفاصيل التمويل إن التمويل يهدف إلى تطوير مبنى قصر «مينا هاوس».
وأشار إلى أن البنك تعاقد مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق على قرض آخر بقيمة 114 مليون جنيه، بهدف مساعدة الشركات التابعة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه العاملين فى ظل تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحى.
وأوضح المصدر أن القرضين يأتيان ضمن مبادرة البنك المركزى لتدعيم السياحة فى ظل تداعيات فيروس كورونا. 
ويتبع «القابضة للسياحة والفنادق» عدة شركات تعمل فى مجال الفندقة والسياحة، هى «إيجوث – المصرية العامة للسياحة والفنادق»، و«مصر للفنادق»، و«المعمورة للتعمير والتنمية السياحية»، و«مصر للسياحة».  
وكان البنك المركزى قد أطلق مبادرة فى 8 يناير 2020، تم بموجبها إتاحة مبلغ 50 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر عائد %8 يحسب على أساس متناقص لتمويل إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى.
وقرر مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، مايو الماضى، تعديل بعض بنود المبادرة، لتتضمن قيام البنوك بتمويل %90 بحد أقصى (بـدلا من %75) من إجمالى تكلفة الإحلال والتجديد على أن يتحمل العميل النسبة المتبقية مع سداد حصة العميل بما يتناسب مع حصة البنك بناء على قيام البنك بدراسة التدفقات النقدية المستقبلية للعميل.
كما قرر «المركزى» ضمان شركة مخاطر الائتمان نسـبة %70 بـدلا من %60 من مخاطر الائتمان للتسهيلات الممنوحة، علـى أن تتحمـل البنـوك نسبة %30 بدلا من %40 قبل مطالبة الشركة بصرف الضمانة.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title