• الرئيسية
  • نقل
  • «النقل»: توقيع بروتوكول مع «ألستوم الفرنسية» لتنفيذ «السكة الحديد» مع السودان 

«النقل»: توقيع بروتوكول مع «ألستوم الفرنسية» لتنفيذ «السكة الحديد» مع السودان 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 13 يونيو 2021 - 11:30

 

 
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم توقيع بروتوكول مع شركة ألستوم الفرنسية لتنفيذ مشروع الربط السككى مع السودان، بطول 450 كيلومترًا طوليًا، بالتعاون مع شركات محلية.

جاء ذلك على هامش مشاركته فى فعاليات المنتدى الأول لرؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية، الذى تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تحت شعار «التكامل من أجل النمو»، خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو الجارى بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح «الوزير» أن لجنة الدين العام وافقت على حصول المشروع على تمويل خارجي، ونجحت وزارة التعاون الدولى فى تدبير قرض يكاد يكون حسنًا، وسيتم سداده على فترات زمنية طويلة من عوائد المشروع.

 

ويصل طول الخط فى الحدود المصرية إلى 350 كيلومترًا، بتكلفة تقديرية تصل إلى 650 مليون دولار، حسب بيانات وزارة النقل.
 
وأكد «الوزير» أن هيئة مشروعات تخطيط النقل انتهت من الدراسات (البيئية والاقتصادية والفنية) الخاصة بالمشروع، حيث سيمر الخط من أسوان إلى بحيرة ناصر (من خلال كوبرى بطول 6 كيلومترات) حتى وادى حلفا بالسودان.

وأضاف أن الأشقاء السودانيين لديهم رغبة فى مده إلى أبو حمد، ثم إلى الخرطوم، وستتم إقامة محطة تبادلية فى أبو حمد للسكك الحديدية.

واستعرض «الوزير» خلال المؤتمر مشروعات وزارة النقل لتسهيل حركة الأفراد والبضائع، من خلال تطوير شبكة متنوعة للنقل بهدف الربط على المستوى القارى.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title