مدينة مصر

كورونا تحد من اقبال الشركات العالمية على مزايدة الذهب الثانية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 13 يونيو 2021 - 10:50

 

 

 

قال مسئول حكومى رفيع المستوى بقطاع التعدين ان جائحة كورونا تسببت فى الحد من اقبال الشركات العالمية العاملة فى مجال التنقيب عن الذهب فى المزايدة الدولية التى طرحتها هيئة الثروة المعدنية فى تي تم طرحها في نوفمبر الماضي ومدت أجالها مرتين.
وأعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية فى فبراير الماضى مد آجل إغلاق مزايدة البحث عن الذهب في جولتها الثانية التي تم طرحها في نوفمبر الماضي إلى يوم السبت الموافق 15 مايو ٢٠٢١ في الساعة ١٢ ظهرا بتوقيت القاهرة ثم عاودت الهيئة مدها للمرة الثانية إلى 30 يونيه الشهر الجارى.
وقال المسئول ان انخفاض الاستثمارات العالمية بسب جائحة كورونا حد من اقبال الشركات العالمية العاملة فى مجال الذهب على الدخول فى استثمارات ضخمة لحين اتضاح الرؤية.
وقال: كنا نتوقع هذا الاقبال لان المزايدة الاولى للذهب تميزت بدخول 3 من كبريات شركات انتاج فى العالم حيث تميزت المناطق المطروحة بانها واعدة ومبشرة .
كان مسئول حكومى رفيع المستوى بقطاع التعدين قد صرح بإن هيئة الثروة المعدنية لن تمد  آجل إغلاق مزايدة البحث عن الذهب في جولتها الثانية التي تم طرحها في نوفمبر الماضي  .
اضاف المسئول الذى فضل عدم ذكر هويته : القرار تم اتخاذه داخل الهيئة ورفعه لوزير البترول والثروة المعدنية حيث لن يكون من الملاءم مد أجل المزايدة مرة ثالثة.
وكانت هيئة الثروة المعدنية قد ببرت مد أجل مزايدة التنقيب عن الذهب نظرا لظروف جائحة كورونا ومن أجل إعطاء فرصة أكبر للمستثمرين للتقدم للمشاركة في المزايدة.
وفازت بالمزايدة الأولى للتنقيب والبحث عن الذهب  11 شركة منها 7 عالمية و4 مصرية.
وتضم قائمة الشركات العالمية «سنتامين الأسترالية» – و4 شركات كندية هى باريك جولد ولوتس وريد سى وبى تو، وشركتين إنجليزيتين هما مناجم النوبة SRK وشركة AKH
أما الشركات المصرية الفائزة بالمزايدة فهى ميداف والعبادى وشمال أفريقيا وإبداع.
كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد صرح بان الإصلاحات المتنوعة التى تم إقرارها فى منظومة الاستثمار بقطاع التعدين خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى تحسين البيئة الاستثمارية وجذب المستثمرين الأجانب والمحليين خاصة مع اعتماد آليات عملية وسريعة تواكب المعمول بها عالمياً فى صناعة التعدين بالعديد من الدول.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title