مدينة مصر

وزيرة التجارة: نستهدف دعم تكلفة شحن الصادرات  لأفريقيا بنسبة 80%

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 12 يونيو 2021 - 11:57

 

 
 قالت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن الدولة المصرية تسعي لدعم صادراتها إلى الدول الأفريقية عبر برنامج يستهدف دعم تكلفة الشحن إلى القارة السمراء بنسبة 80 بالمائة خلال الفترة المقبلة، وذلك ارتفاعا من 50 بالمائة خلال الوقت الراهن. 

وأوضحت نفين جامع، على هامش مشاركتها في فاعليات اليوم الثاني لمنتدي وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أن حجم واردات الدول الأفريقية من مصر لا يتجاوز 1 بالمائة من اجمالي واردات القارة وهي لا تناسب تطلعتنا لدعم خطط التكامل بين الدول الأفريقية.

والجدير بالذكر أنه يشارك في المنتدى، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، رؤساء هيئات الاستثمار في 33 دولة إفريقية، وعدد من المؤسسات الدولية والوزراء والمسؤولين، على رأسهم المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، و"وامكيلي مين" الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في إفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الإفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

كما يعرض المنتدى أهم إنجازات وتجارب الدول الإفريقية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الإقليمية كوسيلة لربط إفريقيا وتحسين قدراتها التنافسية العالمية، وفرص التعاون الإقليمي في مجالات الزراعة والصناعة بين دول القارة، لتعزيز فرص الوصول إلى الأسواق العالمية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title