مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • فنزويلا تبدي رغبة مبدئية في استيراد ألف طن من القطن المصري

فنزويلا تبدي رغبة مبدئية في استيراد ألف طن من القطن المصري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:51

  ذكرت هيئة تنمية الصادرات، أن دولة فنزويلا أبدت رغبة مبدئية فى استيراد ألف طن من القطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس هيئة تنمية الصادرات المصرية، الوزير المفوض ممدوح سالمان، مع سفير فنزويلا بالقاهرة ويلمر بارينتوس، لبحث سبل تعزيز  التعاون التجاري بين البلدين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة المصرية، أن الجانب الفنزويلي أبدى رغبته في استيراد العديد من المنتجات المصرية مثل الحديد والصلب والأدوية، بالإضافة إلى تصدير المنتجات الفنزويلية ،مثل القهوة ،والكاكاو، والقماش لمصر.

ويأتي اللقاء في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية، وفتح أسواق جديدة للصادرات وتعزيز التعاون الثنائى فى المجالات الاقتصادية ،والتجارية مع العالم الخارجى.

وقال ممدوح سالمان، إنه يمكن التعاقد على الكميات بالمواصفات المطلوبة من القطن الموسم المقبل، لانتهاء تعاقدات موسم هذا العام وفق ما أفاد به الاتحاد المصرى للأقطان.

وأشار سالمان، إلى أن ضرورة موافاه الهيئة بالمنتجات (كمية/قيمة)، والتى ترغب فنزويلا فى استيرادها من مصر، لافتا إلى أن الهيئة ستنظم لقاء مشترك بين السفارة و مسئولي الاتحاد المصري.

ولفتت الهيئة، إلى أن الجانبان ناقشا إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك مصري فنزويلي، لتذليل العقبات التى تعترض حركة التبادل التجارى، وتنفيذ الإجراءات البينية بمشاركة الغرف التجارية بكل من مصر وفنزويلا.

كما تم مناقشة اقتراح توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات المصرية والجانب المناظر فى فنزويلا بهدف تبادل المعلومات التجارية والخبرات والدعم الفني بين البلدين مع تحديد نقاط اتصال من الجانبين للمتابعة والتنفيذ.

وبينت الهيئة، أنه تم بحث إيفاد بعثات تجارية وعقد لقاءات ثنائية بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية و الجولات الترويجية بما يساهم فى زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء منظومة عمل مستركة تمكن من إتاحة الدراسات ( المنتجات / الخدمات / الاستثمارات ) ووضع نظم تبادل الفرص التجارية والعطاءات والقرارات الاقتصادية المنظمة للتبادل البينى بين البلدين.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title