مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • المصرية للاتصالات توجّه قرض البنك الأفريقي لتمويل صفقة مينا للكوابل

المصرية للاتصالات توجّه قرض البنك الأفريقي لتمويل صفقة مينا للكوابل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 27 مايو 2018 - 14:17

قال مسؤول مصرفي، إن الشركة المصرية للاتصالات ستوجه 90 مليون دولار من قرض وقعت عليه مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير (افريكسيمبانك) بقيمة 200 مليون دولار، لتمويل صفقة الاستحواذ على مينا كابل.

وذكر المسؤول: "الشركة تقوم حالياً بإنهاء الشروط المسبقة للسحب لقرض 200 مليون دولار وقعت عليه الأسبوع الماضي مع البنك الأفريقي لمدة عام، وينقسم إلى شريحتين الأولى 90 مليون دولار لتمويل صفقة الاستحواذ على مينا للكوابل، بينما توجه الشريحة الأخرى من القرض وتبلغ 110 ملايين دولار لتمويل رأس المال العامل"، وفقاً لمال وأعمال - الشروق.

ووقعت المصرية للاتصالات الأسبوع الماضي، تمويلاً مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بنحو 200 مليون دولار، لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات في البنية التحتية.

وكانت المصرية للاتصالات أعلنت الأسبوع الماضي، عن تنفيذ شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية - التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

وفي وقت سابق من مايو، وافق مجلس إدارة الشركة على الحصول على تسهيلات طويلة الآجل بقيمة 900 مليون دولار.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 689.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي،مقابل أرباح بلغت 1.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2018 إلى 4.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.1 مليار جنيه في الربع المقارن من 2017.

ويبلغ رأسمال الشركة 17.07 مليار جنيه، موزعاً على 1.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title