البترول المصرية تُعلن وضع بئر جديدة بحقل "نورس" على الإنتاج

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 27 مايو 2018 - 13:36

أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الأحد، وضع البئر التنموية "نيدوكو" "شمال غرب -7" بحقل "نورس" في منطقة أبو ماضي بدلتا النيل على الإنتاج بمعدل نحو 180 مليون قدم مكعب غاز و1500 برميل متكثفات يومياً.

وقالت الوزارة في بيان، إنه بوضع البئر على الإنتاج يصل عدد الآبار المنتجة بالحقل إلى 14 بئراً بمعدلات إنتاج نحو 1.2 مليار قدم مكعب غاز يومياً ونحو 8500 برميل متكثفات يومياً و115 طن بوتاجاز يومياً.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، في إطار المتابعة المستمرة لخطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وذكر التقرير، أن هذا الإجراء يأتي في إطار العمل على تنفيذ برنامج عمل وزارة البترول للإسراع بتنمية الاكتشافات البترولية الجديدة ووضعها على خريطة الإنتاج لزيادة الإنتاج المحلي من البترول والغاز الطبيعي.

وأوضح التقرير، أن البئر الجديدة تم إنجاز جميع الأعمال المتعلقة بحفرها وإكمالها ومد خطوط الإنتاج اللازمة لربطها بتسهيلات الإنتاج في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهرين.

ولفت إلى أنه جارٍ استكمال أعمال زيادة الإنتاج بمشروعات تنمية الحقول الجديدة مع الالتزام الكامل بتطبيق قواعد الأمن والسلامة في عمليات التنفيذ والتشغيل.

وأكد التقرير، ارتفاع إجمالي إنتاج الشركة من الزيت والغاز الطبيعي حالياً إلى 600 ألف برميل زيت مكافئ يوميا محققة رقم إنتاج قياسياً هو الأعلى في تاريخها.

وتقوم بتروبل، الشركة المشتركة بين هيئة البترول وشركة "أيوك"، بأعمال التشغيل لمنطقة امتياز غرب أبوماضي.

وتمتلك الشركة الإيطالية من خلال شركتها في "مصر أيوك"، نحو 75% من منطقة امتياز غرب أبوماضي، بينما تملك شركة بي بي البريطانية 25%،

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title