مدينة مصر

هيئة تنمية الصادرات تعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية لعام 2018-2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 26 مايو 2018 - 12:32

 
 
هيئة تنمية الصادرات  تعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين لعام 2018-2019
 
شيرين الشوربجى : الخطة تتوافق مع إستراتيجية الوزارة لمضاعفة الصادرات والنفاذ لأسواق جديدة  بإفريقيا وأمريكا اللاتينية
 
قائمة المعارض الدولية تشمل المشاركة فى48 معرضاً فى مجالات الصناعات الهندسية والنسيجية والغذائية والكيماوية والحاصلات الزراعية والحرف اليدوية ومواد البناء والكتب والمصنفات والأثاث
 
تنظيم 12 بعثة ترويجية.... وتنسيق كامل مع المجالس التصديرية فى إعداد خطة المعارض والبعثات
 
 
 
أعلنت الأستاذة/ شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات أن الهيئة إنتهت من إعداد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين للعام المالى 2018-2019 والتي إعتمدها مجلس إدارة الهيئة برئاسة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وفق أسس ومعايير جديدة لخطة تنمية الصادرات .
 
وقالت أن الخطة الجديدة تتوافق مع إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات وخطة النفاذ للأسواق العالمية الواعدة خاصة أسواق القارة الإفريقية وذلك في إطار إتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية وأسواق دول أمريكا اللاتينية في إطار إتفاقية الميركسور الموقعة بين مصر وعدد من دول القارة .
 
وأضافت الشوربجى أن الخطة تركز على عدد من الأسواق التقليدية للصادرات المصرية بالإضافة إلى عدد كبير من الأسواق غير التقليدية التى يستهدفها المصدرون خلال المرحلة المقبلة .
 
وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة أن خطة المعارض الجديدة تتضمن الإشتراك في 48 معرض دولى متخصص تغطى مختلف القطاعات الصناعية ، مشيرةً  إلى أنه تم إختيار هذه المعارض بناءً على معايير حددتها الهيئة بالتنسيق مع المجالس التصديرية والتي تتضمن أن يكون المعرض متخصص يعتمد على التعاقدات وتشترك به عدة دول ويقوم بزيارته عدد كبير من الزائرين ويتيح إمكانيات عقد لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين والمشتريين الدوليين .
 
وأضافت أن المعارض المدرجة بخطة الهيئة تشمل قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية والحرف اليدوية والصناعات الطبية والصناعات الغذائية والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية والأسمدة وصناعة الأثاث والصناعات الجلدية والكتب والمصنفات الفنية .
 
 
 
ولفتت الشوربجى إلى أن الهيئة أعلنت عن خطة المعارض للعام المقبل بالصحف القومية وعلى الموقع الإلكترونى للهيئة بهدف التسهيل على الشركات الراغبة في الإشتراك للإطلاع على قائمة المعارض والتقدم بطلب الإشتراك من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة بطلب الإشتراك ، مشيرةً إلى أن الهيئة حددت الاشتراطات المطلوبة للإشتراك وكذلك قواعد المساندة المقدمة من خلال صندوق تنمية الصادرات .
 
وتابعت أنه تم الإنتهاء أيضاً من إعداد خطة البعثات الترويجية التى ستنظمها الهيئة وتشمل 12 بعثة لمختلف القطاعات التصديرية وخاصة لدول قارة إفريقيا ودول أمريكا اللاتينية ، مشيرةً إلى أن الهيئة ستقوم بدعوة مشترين دوليين على هامش المعارض والملتقيات الدولية المقامة داخل مصر وذلك لعقد لقاءات توفيق أعمال مع الشركات المصرية .
 
ودعت الشوربجى كافة الشركات الراغبة في المشاركة في المعارض الخارجية المدرجة بالخطة بالتواصل مباشرة مع الهيئة من خلال بوابة الصادرات المصرية www.expoegypt.gov.eg او من خلال المجالس التصديرية، مشيرةً إلى إمكانية مشاركة الشركات في معارض غير مدرجة بالخطة من خلال التقدم للهيئة بطلب إشتراك منفرد مع إستيفاء كافة المستندات المطلوبة وذلك قبل تاريخ المعرض بمدة لاتقل عن ثلاثة أشهر .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title