مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • "النقل السياحى": انتهاء إجراءات فحص 57 أتوبيسا لنقل معتمرى البرى

"النقل السياحى": انتهاء إجراءات فحص 57 أتوبيسا لنقل معتمرى البرى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 14 مايو 2018 - 15:19

أعلن صبح عبد الفتاح، مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة، عن الانتهاء من إجراءات الفحص الفنى والسياحى لـ 57 أتوبيسا سياحيا، للتأكد من صلاحيتها لنقل معتمرى البرى.

وقال "عبدالفتاح"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الضوابط التى اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، اشترطت ألا يقل موديل الأتوبيس المقل لمعتمرى البرى عن 2009، وأن يكون مزود بجهاز الـGPS ومحدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل للمعتمرين على ألا تزيد حمولة الأتوبيس عن 40 راكبا.

وأضاف، أن عمليات فحص الأتوبيسات السياحية تشمل الفحص الفنى التأكد من سلامة الفرامل وحركة الموتور والإشارات والكاوتش ومقاعد الأتوبيس وغيرها من الجوانب الفنية، بالإضافة للفحص السياحى الخاص بموديل الأتوبيس ومدى توافر الاشتراطات السياحية.

وأوضح "عبد الفتاح" أنه بالنسبة لسائقى الأتوبيسات فإنهم يخضعون أيضا للكشف الطبى بمستشفى الشرطة، للتأكد من سلامتهم الصحية وقدراتهم على تحمل مشاق هذه الرحلة وخلوهم من المواد المخدرة والكحوليات والأمراض، التى قد تعرضهم لأى مخاطر خلال الرحلة، مثل ارتفاع السكر أو الضغط، لافتا أن الضوابط تشترط وجود سائقين اثنين لكل أتوبيس، أحدهما أساسى والآخر احتياطى نظرا لطول الرحلة، ويتم شغل 40 مقعدا فقط بكل أتوبيس وتترك باقى المقاعد للحقائب وأمتعة المعتمرين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title