الاتصالات: نحرص على تمكين الشباب في سوق العمل الحر عبر الإنترنت

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 20 فبراير 2021 - 14:41

 

 
  
أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تنمية مهارات الشباب فى مجالات العمل الحُر والعمل عن بعد تعد هدفا استراتيجيًا لخطط التدريب التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تمكين الشباب في سوق العمل الحر عبر الإنترنت.

كما أن ذلك أيضا يمكن الاستفادة من مزاياه العديدة المتمثلة في فتح آفاق جديدة لهم للعمل عن بُعد والحصول على فرص عمل متميزة من أماكنهم دون التقيد بالحدود الجغرافية وبما يعزز من قدراتهم فى الالتحاق بسوق العمل العالمى واكتساب خبراته كافة.

وأشار إلى حرص الوزارة على نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى مختلف المحافظات لتنمية المهارات الرقمية للشباب وتحفيز العمل الابتكارى والريادى لديهم وهو الأمر الذى سينعكس إيجابيا على النهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جاء ذلك خلال لقاء طلعت بنماذج من خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات من رواد العمل الحر الذين حصلوا على التدريب فى مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بمحافظات الدقهلية والمنوفية والمنيا وسوهاج وقنا وأسوان، والذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أثناء زيارته لمعهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية لتحقيق التواصل المباشر مع الشباب والتعرف على تجربتهم التعليمية، وفرص أعمالهم على منصات العمل الحر والعمل عن بُعد، والاستماع إلى مقترحاتهم ورؤيتهم للتطوير.

وشارك الوزير المدربين والموجهين والمهنيين المستقلين في حوار مفتوح حول سبل التوسع في نشر ثقافة العمل الحر، والعمل عن بعد، ومفهوم المهنيين المستقلين، والتحديات والفرص التي تواجههم.

وأكد أن العمل الحر يتيح فرص للكثير من الشباب لاكتساب مهارات والعمل فى تخصصات جديدة وعدم التقيد بمجال الدراسة، خاصة وأن معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومى للاتصالات لديهم العديد من البرامج فى مجالات التكنولوجيات الرقمية الحديثة لصقل المهارات وتعميقها.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title