مدينة مصر

"تنشيط السياحة" تنشر تقريرا عن عصير القصب: "قوة خارقة فى ذاته"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 13 مايو 2018 - 15:35

نشر موقع" هيئة تنشيط السياحة المصرية" تقريرا بعنوان " عصير القصب قوة خارقة فى ذاته"،  قائلا، إن قصب السكر هو عبارة عن نباتات خضراء طويلة تُستخدم بالأساس لصناعة السكر.

بدأ تاريخ قصب السكر فى مصر بعد أن عرف العرب حراثة الأرض عام 641 بعد الميلاد. كما عمل العالم الإسلامى أيضًا فى العصور الوسطى على تطوير طرق إنتاج جديدة مأخوذة بالأصل عن الهنود، والتى قد أدت لبدايات صناعة السكر فى مصر عام 710 بعد الميلاد.

وأكدت " الهيئة " فى تقريرها أنه يوجد فى مصر الآن العديد من المصانع ومعامل التكرير لمنتجات قصب السكر فهو المصدر الأساسى للسكر والمصدر الوحيد للعسل الأسود والمادة الخام فى صناعات الخشب الأبلكاش ولب الورق. وتقع أغلب تلك المصانع فى محافظات صعيد مصر بالقرب من حقول القصب المنتشرة فى تلك المنطقة.

عصير القصب عصير القصب

وأوضحت " الهيئة " أن المصريين يحبون قصب السكر لمذاقه الحلو وشعور الارتواء الذى يستمتع به كل من يشربه خاصة فى أيام الصيف الطويلة، ومن السهل أن تجد أغلب محلات عصير القصب متاحة لمدة 24 ساعة؛ حيث يمكنك الحصول على كوب من عصير القصب المنعش على الفور. ويتراوح سعر الكوب الواحد من جنيهان وحتى عشرة جنيهات.

وأشار التقرير، إلى أن عصير القصب يعد بالنسبة لكثير من الناس هو المشروب الأساسى فى مصر، حيث أن تناوله يمنحك العديد من الفوائد الصحية بعد وجبة "كشري" أو "فلافل". ومن الشائع أيضًا أن تجد الأطفال المصريين يشربون هذا العصير الرائع من أكياس بلاستيكية صغيرة مستخدمين فى ذلك شفاطة المشروبات.

تنشيط السياحة تنشيط السياحة

كما يعتقد المصريون أن عصير القصب له الكثير من الفوائد الصحية وهو يعد من أرخص مصادر الحصول على الطاقة وتنشيط الجسم. وفى الحقيقة يوجد الكثير من الفوائد الصحية المتربطة بهذا العصير بالفعل؛ فقد تم إثبات قدرته على التحكم فى ضغط الدم العالى وضخه لهرمون السعادة "سيروتونين" الذى يحارب كل من الاكتئاب والتوتر.

وأضاف التقرير، أن  عصير القصب يساعد أيضًا فى عملية الهضم لاحتوائه على البوتاسيوم والكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية التى تساعد فى محاربة الأمراض وتساعد جهاز المناعة، كما أثبتت الدراسات أنه يمنع تكوّن حصى الكلى. ويعالج قصب السكر أيضًا التهابات الحلق ويمنع تسوّس الأسنان ويساعد الكبد على أداء وظيفته بطريقة أفضل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title