مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • مؤسسة التمويل الدولية تقدم أول قرض بالجنية المصري دعمًا لقطاع الإنشاءات في مصر

مؤسسة التمويل الدولية تقدم أول قرض بالجنية المصري دعمًا لقطاع الإنشاءات في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 مايو 2018 - 12:22

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديمها قرضًا بقيمة 15 مليون دولار، يقدم معظمه بالجنيه المصري، لشركة فينافيل مصر للكيماويات، الرائدة في تصنيع مواد الإنشاءات، وذلك لدعم الشركة وتعزيز إنتاجها وتوفير المزيد من فرص العمل.  سيسهم التمويل المُقدَّم من مؤسسة التمويل الدولية في مساعدة الشركة على مضاعفة إنتاجها السنوي من المواد الكيميائية الأساسية التي تدخل في صناعة البويات (الدهانات) والمواد اللاصقة والتي يتم استخدامها في المشاريع الصناعية والتجارية. وسيتم تقديم معظم القرض بالجنيه المصري في سابقة هي الأولى من نوعها من قِبل المؤسسة من أجل تلبية الطلب على الإقتراض بالعملة المحلية. ومن شأن هذه الخطوة أن تلبي حاجة شركة فينافيل مصر إلى الاقتراض المرن بالجنيه المصري والدولار الأمريكي، كما ستعمل على خلق نموذجٍ للقروض متعددة العملات في المستقبل.

 

ومن جانبه، صرَّح مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن "دعم تطوير قطاع الإنشاءات في مصر يعد أمراً أساسياً لتحفيز النمو الاقتصادي. ويُعتبر التمويل بالعملة المحلية، والذي نعتزم التوسع فيه مستقبلاً، أمرًا ضروريًا لاستدامة استثمارات القطاع الخاص في مصر." وأضاف: "أن توفير القرض بالجنية المصري يضمن إمكانية وصول الشركات المحلية للعملة بشكل أكبر، الأمر الذي سيساعد في تعزيز القطاعات الحيوية مثل التصنيع والإنشاءات".

 

يأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية الرامية لتعزيز دور القطاع الخاص في النمو الإقتصادي في مصر. وقد استثمرت المؤسسة في الأعوام العشر الماضية ما يقرب من 3 مليارات دولار في القطاع الخاص في مصر، وتهدف إلى استثمار مبلغ إضافي قدره 1.5 مليار دولار خلال  العام المالي الجاري، (بما يشمل استثمارات مشتركة مع جهات استثمارية آخرى).

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title