• الرئيسية
  • نقل
  • مصر تتعاقد مع موانئ دبي لتطوير الميناء الجاف بأكتوبر الجديدة

مصر تتعاقد مع موانئ دبي لتطوير الميناء الجاف بأكتوبر الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 07 مايو 2018 - 14:50

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري ومجموعة موانئ دبي العالمية لإقامة تحالف ثلاثي بين لتطوير مشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر.

وقع المذكرة رئيس المنطقة الاقتصادية مهاب مميش ورئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري محمد أحمد إبراهيم يوسف.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم، أن الميناء الجاف هو ميناء لاستقبال البضائع ولا يكون بالبحر إنما يكون على اليابسة، حيث تلعب الموانئ الجافة دوراً مهماً في تنشيط حركة التجارة والصادرات، خاصة أن المستودعات الجمركية لا تتناسب مع حجم البضائع والحاويات.

وأضاف مهاب مميش، أنه بموجب توقيع مذكرة التفاهم سيقوم جميع الأطراف بالتعاون فيما بينهم بخصوص المشروع بما في ذلك إقامة شراكة أو تحالف فيما بينهم للتقدم بعرض بخصوص المشروع. 

وأوضح، أن المذكرة نصت على تفويض موانئ دبي العالمية لتقود التحالف لمباشرة إجراءات الطرح وتكون هى مشغل المشروع؛ نظراً لما تمتلكه من خبرات طويلة في تشغيل العديد من المشروعات المماثلة عبر محفظة أعمالها العالمية التي تضم 78 محطة بحرية وبرية في 40 دولة.

من ناحيته، قال رئيس القابضة للنقل البحري والبري، محمد أحمد، إن هذا الاتفاق الثلاثي جاء تنفيذا لاستراتيجية مصر نحو تحقيق التنمية المستدامة، من أجل التقدم لمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر كمشروع لوجستي هام؛ لخدمة حركة التجارة إلى مصر عن طريق ربط الميناء بالموانئ البحرية وخاصة ميناء الإسكندرية.

كان وزير النقل هشام عرفات أعلن في 3 نوفمبر 2017 عن الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء ميناء جاف في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون دولار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title