مدينة مصر

"تويتر" تبيع بيانات لباحث تابع "لكامبيردج آنالاتيكا"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 30 أبريل 2018 - 13:17

أعلنت شركة "تويتر" أنها باعت منافذ دخول للبيانات إلى باحث تابع "لكامبيردج آنالاتيكا"، وهي الشركة التي تورطت "فيسبوك" معها في بيع بيانات ملايين من المستخدمين لها.

وكانت شركة "فيسبوك" تورطت في تسريب بيانات ملايين من المستخدمين إلى شركة "كامبردج آنالاتيكا" أثناء فترة الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2016.

وقالت شركة "تويتر" إلى وكالة "بلومبيرج" أمس الأحد أن "ألكسندر كوجان" الذي صمم اختبار لجمع معلومات من مستخدمي "فيسبوك" تستخدمها شركة "كامبيرج آنالاتيكا" أسس شركة تجارية خاصة به منحت حق الوصول إلى بيانات "تويتر" العامة على نطاق واسع.

وأضافت "تويتر" أن تلك الشركة تُدعى "جلوبال ساينس ريسيرش" وحصلت على حق الوصول مرة واحدة إلى عينة عشواية من التغريدات العامة في الفترة من ديسمبر 2014 وحتى أبريل 2015. 

وفي الأسبوع الماضي أعلنت "فيسبوك" أنها تتوقع اكتشاف وإعلان مزيد من حالات إساءة استخدام بيانات المستخدمين، أو نشاط غير مرغوب فيه من قبل أطراف ثالثة، "المستثمرين والمستخدمين قد لا يعجبهم ما سنتوصل إليه".

وأوضحت صاحبة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه استناداً على التقارير الحديثة فأن الشركة أجرت مراجعاتها الداخلية ولم تجد أي منافذ وصول إلى بيانات شخصية خاصة بالمستخدمين عبر الموقع.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها حذفت إعلانات شركة "كامبيردج آنالاتيكا" والمؤسسات التابعة لها.

وتمد "تويتر" شركات ومطورين ومستخدمين معينين بمنافذ وصول إلى البيانات العامة على تطبيها، لكن البيانات الخاصة لا تقوم ببيعها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title