العمل الدولية تمول مشروع توظيف مصري بـ3.7 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 30 أبريل 2018 - 13:15

وقعت مصر ومنظمة العمل الدولية، بروتوكول تعاون بشأن تحقيق أهداف مشروع "فرص عمل وتنمية القطاع الخاص في مصر".

وقع البروتوكول وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بيتر فان غوي، وفقاً لبيان صحفي.

وقال الوزيرة، إن المشروع يهدف إلى دعم استثمارات القطاع الخاص في عدد من القطاعات الاقتصادية، ولا سيما في المناطق الريفية في مصر، من خلال تنمية وتحفيز اسهامهم في سلاسل القيمة ذات الأولوية بهدف دعم توفير الوظائف.

وأضافت سحر نصر، أن الحكومة النرويجية ستمول المشروع بقيمة 30 مليون كرونة نرويجية (ما يعادل 3,7 مليون دولار) لفترة تمتد لثلاث سنوات. 

وأوضحت الوزيرة، أن المشروع له استراتيجية ذات شقين الشق الأول يختص بالتنمية المؤسسية والثاني يتعلق بالدعم الفني المباشر، ويتضمن عنصر التنمية المؤسسية بناء وتعزيز قدرات المؤسسات ذات الصلة العاملة في مجال التدريب من أجل التشغيل.

وتابعت أنه من المستهدف بنهاية المشروع أن يحصل 200 شاب على فرص عمل لائقة، ومساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تحسين إنتاجها وتنافسيتها مع ضمان بيئة عمل لائقة لموظفيها الحاليين والمستقبليين. 

من ناحيته قال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن المشروع يأتي في إطار برنامج تشغيل الشباب في مصر التى أقرته الوزارة في سبتمبر 2017 للاستفادة من الممارسات الأفضل في التعامل مع تحديات تشغيل الشباب في مصر، والعمل على تعزيز الشراكات اللازمة من أجل دعم توسيع نطاق المساهمات الناجحة في مجال توفير فرص عمل أفضل للشباب في مصر. 

وأضاف بيتر فان غوي، أن هذا المشروع يهدف إلى تيسير إنشاء روابط بين الشركات الرائدة في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية من ناحية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري وزيادة فرصها للنمو وفي توفير فرص عمل لائقة بجانب تحفيز انتقالهم من السوق غير الرسمية إلى السوق الرسمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title