مدينة مصر

دراسة..عائد الاستثمار في صندوق المؤشرات بمصر أعلى من الذهب والبنوك

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 أبريل 2018 - 14:06

قال نائب رئيس البورصة المصرية، إنه تم إجراء دراسة خلال 30 عاماً الماضية، حيث أظهرت أن عائد الاستثمار في صندوق المؤشرات أعلى من عائد الاستثمار في الذهب والبنوك.

وأوضح محسن عادل، في كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر بورتفليو إيجيبت 2018، المنعقد اليوم الأحد، أنه إذا وضع مستثمر 250 ألف جنيه بصندوق المؤشرات خلال الـ20 عاماً الماضية سيحقق عائداً يتجاوز 3 ملايين جنيه، مقارنة بالبنك الذي سيصل إلى 1.25 مليون جنيه، والذهب الذي سيتجاوز ذلك قليلاً. 

ونوه بأن إدارة البورصة سعت خلال الـ10 أشهر الماضية، إلى تحريرها من الضغوط الناتجة عن سعر الصرف والاستثمار وعوامل أخرى، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأكد على أن البورصة تسعى إلى زيادة عمق السوق من خلال زيادة عدد الشركات وإدخال أدوات جديدة، إلى جانب التطوير التكنولوجي، ورفع قدرات العاملين عبر بعثات للخارج. 

وتابع: "الأهم من التطوير التكنولوجي والبيئة التشريعية، هي إعادة سوق المال كمنصة تمويل، وتنشيط عدد الأكواد النشطة، وإدخال أدوات وأسواق جديدة". 

من جانبه لفت رئيس شركة مصر للمقاصة، إلى أنه تم إنشاء فرع لشركة مصر للمقاصة في مجمع خدمات الاستثمار، بعدد شركات مساهمة، تبلغ يومياً بين 20-30 شركة.

وذكر محمد عبد السلام، أنه جارٍ العمل على إدخال نظام البلوك تشين إلى مصر، إلى جانب دراسة مقترح تنفيذ "الشورت سيلينج". 

وصناديق المؤشرات، هي صناديق استثمارية مفتوحة تتبع حركة مؤشر معين وتقيد الوثائق المكونة لها ويجري تداولها في سوق الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات.

وجدير بالذكر، أنه في أبريل 2015، حصلت شركة بلتون المالية القابضة على أول ترخيص لممارسة نشاط صناديق المؤشرات من خلال صندوق اكس.تي مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title