مدينة مصر

سحر نصر: مصر ستستفيد من زيادة رأسمال البنك الدولي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 أبريل 2018 - 13:59

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر ضمن الدول المستفيدة من زيادة رأسمال البنك الدولي، التي أقرها الأسبوع الماضي، خلال اجتماعات الربيع. 

وأوضحت سحر نصر، في كلمتها بالجلسة الأولى لمؤتمر بورتفليوا إيجيبت، المنعقد اليوم الأحد، أن تلك الزيادة سيتم توجيهها للدول التي لديها قصص نجاح لبرنامج إصلاح اقتصادي.. ومصر ضمن تلك الدول. 

جدير بالذكر أن مساهمي البنك الدولي أقروا خلال اجتماعات الربيع، الأسبوع الماضي، زيادة رأس المال المدفوع بقيمة 13 مليار دولار. 

وتعني تلك الزيادة، رفع القروض الكلية لـ80 مليار دولار في 2019، من نحو 59 مليار دولار العام الماضي، لتصل في المتوسط إلى نحو 100 مليار دولار بحلول 2030.

وأشارت نصر، إلى أن المستثمرين يستغلون مصر كمركز للتصدير، خاصة في ظل توقيع مصر على العديد من اتفاقيات للتجارة الحرة مع دول أفريقيا وأوروبا. 

ونوهت بأن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة بقطاعي التعليم والصحة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بالقطاعين، بجانب توفير التمويل لمشروعات البنية الأساسية.

وأكدت على أن خطة الوزارة قصيرة الأجل تستهدف استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي خاصة بعد كسب ثقة المستثمر.

جدير بالذكر أن وزيرة الاستثمار، وقعت في واشنطن منذ أيام، على الوثائق الخاصة بقرض البنك الدولي البالغ قيمته 500 مليون دولار لمصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title