مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • غرفة شركات السياحة توصى أعضاءها بوقف الرحلات لحين تحسن الأحوال الجوية

غرفة شركات السياحة توصى أعضاءها بوقف الرحلات لحين تحسن الأحوال الجوية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 26 أبريل 2018 - 14:34

أوصت لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، برئاسة نادر الببلاوى، أصحاب شركات السياحة، بعدم تنفيذ أى رحلات سياحية، لحين التأكد من تحسن الأحوال الجوية ومتابعة التقارير الرسمية الخاصة بحالة الطقس، الصادرة من الجهات المختصة أولا بأول، حفاظا على حياة وأمن السائحين.

وقالت الغرفة، فى الإخطار المرسل لأعضاء الجمعية العمومية، وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إنه تم التنسيق مع قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، لضمان أمن المواطنين والسائحين فى ظل الظروف الجوية السيئة التى تتعرض لها البلاد حاليا، مطالبة الشركات بتوخى أقصى درجات الحيطة والحذر خلال تلك الفترة.

يُذكر أن الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كان قد كشف عن أن الطقس سيشهد تحسنا ملحوظا خلال الساعات المقبلة فى القاهرة، وتحديدا من بعد ظهر الخميس.

وأضاف "فاروق" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة لباقى المحافظات، خاصة الواقعة شرقا ومنها بورسعيد وشمال سيناء، فما زالت هناك توقعات بسقوط الأمطار حتى نهاية اليوم الخميس.

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية فى تصريحاته، أنه بداية من صباح غد الجمعة ستشهد مختلف المحافظات تحسنا فى الأحوال الجوية، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء، لتمتد حتى شمال الصعيد، وتكون رعدية أحيانا، وقد تصل للسيول على مناطق من سيناء، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على المناطق المكشوفة من شمال وجنوب البلاد، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title