مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • هيئة تنمية الصادرات توقع عقد المشاركة المصرية بمعرض إكسبو دبى 2020

هيئة تنمية الصادرات توقع عقد المشاركة المصرية بمعرض إكسبو دبى 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 16:48

وقعت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات ناجى العلى المدير التنفيذى للجنة المنظمة لمعرض إكسبو دبى 2020 عقد المشاركة المصرية بالمعرض، والذى يعقد خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 ابريل 2021 بمشاركة دولية واسعة، حضر التوقيع الدكتور يونان ادوارد رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى.

 

وقالت شيرين الشوربجى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، إنه وفقًا لهذا العقد فان الهيئة ستبدأ فورًا فى إجراءات تنفيذ وتجهيز الجناح المصرى والمقام على مساحة ألف متر حيث نستهدف الانتهاء منه قبل نهاية العام المقبل، لافتةً إلى أن العقد قد تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بموقع الجناح والمراحل المختلفة للتنفيذ فضلًا عن الدعم الفنى المقدم من اللجنة المنظمة.

 

وأوضحت الشوربجى، أن المعرض يضم 3 أجنحة رئيسية تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة حيث يقع الجناح المصرى ضمن جناح الفرص، مشيرةً إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية والتى تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

 

وأشارت الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها من الشركات الدولية المشاركة فى الإكسبو لبحث فرص الشراكات الاستثمارية مع هذه الشركات، مؤكدة على اهمية الدور الحيوى الذى يقوم به المكتب التجارى المصرى بدبى للمساهمة فى انجاح المشاركة المصرية فى هذه الفعالية الهامة.

 

وفيما يتعلق بالجناح المصرى المشارك بإكسبو دبى أوضحت الشوربجى، أن الجناح مقام على مساحة ألف متر ويستهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية متميزة، لافتة إلى أن المعرض سيسهم فى جذب أنظار المستثمرين المشاركين بالإكسبو من كافة أنحاء العالم للاستثمار فى السوق المصرى.

 

وأضافت الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة ستعمل على تحقيق مشاركة مصرية متميزة بالمعرض والذى يعد من أهم الفعاليات التجارية العالمية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 25 مليون زائر منهم 70% زوار دوليين.

 

 وقالت الشوربجى، إن إكسبو 2020 بدبى يعقد تحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل" بمشاركة أكثر من 200 جهة مشاركة تضم دول، وشركات، ومؤسسات أكاديمية، ومنظمات متعددة الأطراف، ومنظمات غير حكومية، مشيرة إلى أن المعرض يحمل العديد من الفرص الاستثمارية الهامة للشركات المصرية الكبيرة، والمتوسطة، وصغيرة الحجم .

 

ومن جانبه أكد ناجى العلى، المدير التنفيذى للجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020، على دعم اللجنة المنظمة الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالمعرض، لافتًا إلى أن الجناح المصرى بالمعرض يمثل واجهة حضارية واقتصادية وثقافية مهمة لمصر.

 

وأضاف العلى، أن اللجنة ستقوم بتوفير الدعم الفنى والمشورات للجنة المنظمة للجناح المصرى خاصة فيما يتعلق بدخول السلع والبضائع والسكن والصحة، مشيرًا إلى أن المعرض سيوفر الغاز والكهرباء ووسائل الاتصال للجناح المصرى.

 

وأوضح المدير التنفيذى للجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020، أنه تم الانتهاء من انشاءات الجناح المصرى بالكامل، لافتًا إلى أن دخول المنتجات المصرية للمعرض ستبدأ فى شهر مايو 2020

 

ومن ناحية أخرى التقى الوفد المصرى برئاسة شيرين الشوربجى بريم الهاشمى وزيرة التعاون الدولى الإماراتية، والتى أكدت حرص بلادها على خروج المعرض بصورة تليق بالعالم العربى بصفة عامة وبالإمارات العربية المتحدة بصفة خاصة، مشيرةً إلى دعم الإمارات الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالمعرض، وقد حضر اللقاء الدكتور يونان إدوارد رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى إلى جانب أعضاء الوفد من هيئة تنمية الصادرات

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title