مدينة مصر

وزير: 70% زيادة في صادرات التمور المصرية في الربع الأول

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:40

قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن صادرات التمور المصرية حققت خلال الربع الأول من العام الجاري نمواً كبيراً بنسبة زيادة بلغت حوالي 70%.

وأضاف طارق قابيل في بيان، أن صادرات التمور المصرية بلغت 30 ألف طن بقيمة 29.4 مليون دولار مقارنة بـ17.8 ألف طن خلال نفس الفترة من عام 2017، محققةً بذلك نسبة 88% من اجمالي صادرات التمور المصرية عام 2017 بالكامل.

وأوضح الوزير، أن متوسط سعر الطن قد ارتفع خلال الربع الأول من العام إلى980 دولار للطن مقارنة بنحو 824 دولار للطن خلال نفس الفترة من العام الماضي.  

وأشار قابيل، إلى أن تم تصدير التمور المصرية الى أسواق 42 دولة مختلفة يأتي على رأسها إندونيسيا والمغرب وماليزيا وبنجلاديش وتايلاند، كما تم فتح أسواق جديدة بأفريقيا آسيا وأوروبا.

وأكد الوزير، أن مصر تحتل المرتبة الأولى على المستوى العالمي من حيث الإنتاج بنسبة 18% من الإنتاج العالمي للتمور، والأولى على مستوى الوطن العربي بنسبة بلغت 23%.

من ناحيتها، قال مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، إنه يجرى حالياً بالتعاون مع دولة الإمارات، إنشاء مخازن مبردة للتمور بقدرة تخزينية 4 ألاف طن بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة والتي تعد من أكبر المناطق إنتاجاً للتمور بمصر وتعاني من نقص القدرات التخزينية لتمور الواحة بعد الحصاد.

وأضافت حنان الحضري، أنه جاري تأهيل مجمع تمور الوادي الجديد الحكومي بهدف زيادة طاقته الإنتاجية وتحسين الجودة وتطوير المنتجات وتطوير منظومة التعبئة والتغليف لتعظيم القيمة المضافة لتمور الوادي الجديد، بالإضافة إلى إعداد دراسات جدوى لإنشاء مصانع جديدة للتمور بأسوان والواحات البحرية، لتعظيم القيمة المضافة للتمور.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title