مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • سحر نصر:مصر تعمل على تطبيق الحماية الاجتماعية للمتضررين من إجراءات الإصلاح

سحر نصر:مصر تعمل على تطبيق الحماية الاجتماعية للمتضررين من إجراءات الإصلاح

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 22 أبريل 2018 - 14:48

قالت وزير الاستثمار المصرية، إن مصر تعمل على تطبيق شبكات الحماية الاجتماعية الشاملة للمجموعات التي قد تتأثر سلباً بإجراءات الإصلاح مثل التغذية لأطفال المدارس والمساعدات النقدية وبرامج التمويل المصغر للسيدات.

وأضافت سحر نصر في حوار على شبكة (سى إن إن) الدولية نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط: "نعمل على ضمان وجود هذه التدابير لتقليل أيّ مخاطر محتملة على هذه المجموعات، فمصر عازمة بقوة على تحقيق الاستدامة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي".

وأكدت الوزيرة، أن البيئة الاستثمارية في مصر محفّزة للغاية؛ حيث تم اتخاذ العديد من الخطوات للتيسير على المستثمرين ومنها قانون الاستثمار الجديد وتعديلات قانون الشركات وأخيراً قانون الإفلاس.

وأوضحت أن القيادة السياسية في مصر تتمتع بالشجاعة لتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي مع اليقين بأن النتائج طويلة الأمد هي الأهم، أي الاهتمام بالمنافع التي ستعود على المواطنين على المدى الطويل مثل خلق الوظائف وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت إلى أن مصر تتمتع باستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي، وكذلك على المستويين السياسي والاجتماعي.

وتنفذ مصر برنامجاً للإصلاح الاقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار، وتضمن خفض دعم المواد البترولية والكهرباء تدريجياً على مدى 3 سنوات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title