مدينة مصر

التجارة المصرية تعلن إعداد 260 مواصفة قياسية جديدة خلال شهر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 18 أبريل 2018 - 17:33

أكدت وزارة التجارة والصناعة المصرية أنها قامت بإعداد 260 مواصفة قياسية جديدة خلال الشهر الماضي، فضلاً عن منح الاعتماد لـ8 معامل اختبار ومعايرة وجهة منح الشهادات.

وقال وزير التجارة، طارق قابيل، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، إن تطوير منظومة الجودة المصرية وتعظيم دور الجهات التابعة والمعنية بالمواصفات، مما يساهم في الارتقاء بجودة المنتجات، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، يأتي على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية.

جاءت تصريحات قابيل، في إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الارتقاء بمنظومة الجودة المصري، من خلال تقديم 3 تقارير تفصيلية حول مؤشرات أداء كل من هيئة المواصفات والجودة، والمعهد القومي للجودة، والمجلس الوطني للاعتماد خلال شهر مارس الماضي.

وذكر رئيس هيئة المواصفات والجودة، أشرف عفيفي، أن الهيئة قامت بإجراء تفتيش دوري على علامة الجودة لـ41 شركة كما قامت بمطابقة معايير الجودة لشركتين تقدمت للحصول على علامة الجودة، إلى جانب تسجيل 241 شهادة دولية بالهيئة لنظم إدارة الجودة.

كما قامت الهيئة، بزيارة 18 شركة حاصلة علي علامة حلال، إلى جانب إعداد 260 مشروع مواصفة جاهزة للاعتماد، فضلاً عن الرد على نحو 84 استفساراً فنياً من قطاعات الصناعة والجهات الرقابية، و64 إخطاراً وارداً من منظمة التجارة العالمية.

وأشار عفيفي، إلى قيام الهيئة بإجراء 951 قياس ومعايرة صناعية، إلى جانب 1901 اختبار، و236 فحصاً لعينات معامل كيماوية، وإجراء 1405 اختبارات و59 فحصاً لعينات معامل هندسية، و427 اختباراً و45 فحصاً لعينات معامل غزل ونسيج، فضلاً عن إجراء 605 اختبارات و137 فحصاً لعينات معامل غذائية.

وأوضح المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد "إيجاك"، هاني الدسوقي، القيام خلال بإجراء 9 عمليات فحص ومراجعة لوثائق فنية لاعتماد 3 معامل اختبار، و3 معامل معايرة، ومعمل طبي، ومنح شهادات نظم إدارة الجودة والبيئة لجهتين.

ونوه بقيام "إيجاك" بمنح وتجديد وتمديد الاعتماد لـ 8 جهات تقييم ومطابقة منها4 معامل اختبار، و2 معامل معايرة، ومعمل طبي، وجهة منح شهادات نظم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title