مدينة مصر

سحر نصر: الاستثمار الحقيقى يترك أثرا من خلال مبادراته التنموية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:20

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن "لوريال مصر" استطاعت أن تضرب مثلا حيا لتثبت أن الاستثمار الحقيقى لا يهدف فقط لتحقيق معدلات بيعية وأرباح فى السوق المصرية، لكنه ذلك الاستثمار الذى يترك أثرا فى المجتمعات التى يعمل بها من خلال مبادرات تنموية ومستدامة.
 
وأضافت الوزيرة، على هامش حفل إطلاق برنامج لوريال يونسكو من أجل المرأة فى العلم لزمالة مصر، مساء اليوم، أنها تؤمن بأن برنامج لوريال يونسكو المراة من أجل العلم يلمس قطاعا هاما وحيويا من شأنه منح البلاد مستقبل أفضل.
 
من جانبه، قال بنو جوليا مديرعام لوريال مصر، إن 7 باحثات عربيات نجحن فى الحصول على زمالة برنامج لوريال يونسكو من أجل المرأة فى العلم، منهم عالمتين من مصر .
 
وأوضحت آنى بلاك، رئيس برنامج المرأه من أجل العلم، أن المرأة مازالت مهمشة فى الحياة العامة، والمهنية، خاصة فى العلوم، فاليوم تمثل المرأه 28% من العلماء فى حين حصل 3% فقط من إجمالى العلماء على جائزة نوبل منذ إطلاقها عام 1901.
 
وأضافت أنه بالرغم من نسبة العاملات السيدات فى مجال العلوم شهدت زيادة بنسبة 12%، لكنها مازالت نسبة منخفضة، فأقل من 30% من الباحثين سيدات. كما أن المرأة تتقلد 11% فقط من المناصب الأكاديمية فى أوربا، من هنا تأتى أهمية برنامج متخصص ليعزز تقدم الباحثات الشابات علميا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title