مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • "إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران

"إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:19

خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران الثامنة والمنعقدة فى العاصمة المصرية القاهرة، استعرضت شركة إيرباص مساء اليوم الاثنين، أحدث منتجاتها وخدماتها، والتى توفر أعلى معايير التوافق مع متطلبات المشغلين فى قارة أفريقيا.

 

وقد شارك فى اللقاء فؤاد عطار، رئيس إيرباص للطائرات التجارية فى أفريقيا والشرق الأوسط وجرونيا فان دير بيرج، المدير الإقليمى للتسويق فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتى استعرضت أحدث منتجات وخدمات شركة إيرباص من بينها طراز A330neo وهو أحدث إصدارات إيرباص والتى تمثل الجيل الجديد من الطائرات عريضة الهيكل بسعة مقعديه تتراوح بين 250 إلى 300 مقعد، والتى تتمتع بتصميم جديد للأجنحة والجنيحات. وستكون الخطوط الجوية السنغالية أول مشغل لهذا الطراز فى أفريقيا حيث سيتم تسليم طائرتان من طراز A330neo فى عام 2019.

 

وقد أكد فؤاد عطار، أهمية أفريقيا كسوق رئيسى لشركة إيرباص قائلاً: "إننا فى شركة إيرباص نرى الإمكانات الهائلة التى تؤهل صناعة الطيران فى إفريقيا للتوسع والنمو، فعلى مدار العقود الأربعة الماضية، كانت إفريقيا سوقاً مهمةً لشركة إيرباص ونحنُ حريصونَ على أن نستمرَ فى المساهمةِ فى نموِ صناعة الطيران فى قارةِ أفريقيا".

 

كما تحدث عن العلاقة القوية التى تجمع إيرباص بشركة مصر للطيران قائلاً: "تعد مصر للطيران من رواد صناعة الطيران، فمركز الصيانة والإصلاح والعَمرة والهندسة يعد واحداً من أعرق المراكز الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وقد أسهمت مصر للطيران من خلاله وبشكل كبير فى تطوير القوى العاملة الماهرة فى المنطقة".

 

كما أضاف: "نحن فى شركة إيرباص نفخر بشراكتنا الراسخة مع الناقل الوطنى فى مصر، ونؤكد أننا ملتزمون وبشدة نحو تطوير صناعة الطيران فى المنطقة بالتعاون مع عملائنا وشركاؤنا".

 

يشار إلى أن أكثر من 1200 رحلة يتم تشغيلها أسبوعياً من وإلى أفريقيا على متن طائرات إيرباص، من خلال 31 مشغلاً فى قارة أفريقيا يشغلون أكثر من 243 طائرة إيرباص.

 

كما استعرضت جرونيا عائلة A320neo وهى العائلة الأكثر شعبية عالمياً من خلال 14 ألفًا و157 طلبية، قام بها 326 مشغلاً، والتى تمتاز بالكفاءة فى استهلاك الوقود حيث توفر ما يصل إلى 20% للمقعد فى المسارات الطويلة.

 

 كما أنها تتميز بتصميم المقصورة الجديد من إيرباص "إيرسبيس" والذى يوفر المزيد من المساحة الشخصية للمسافرين. ويمكن لطائرة إيرباص A321neo  أن تقطع 4 آلاف ميل بحرى كما تتسع لعدد 206 مسافرين، بينما تقطع طائرة A320neo 3500 ميل بحرى وعلى متنها 165 مسافرًا، ويمكن لطائرة A319neo أن تنقل 140 مسافراً إلى مسافة 3 آلاف و750 ميلاً بحريًا.

 

وبالحديث المؤشرات لحركة الجوية فى قارة أفريقيا قالت غراين، إنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على الحركة الجوية من وإلى وخلال قارة أفريقيا بنسبة 5.2 كل عام بحلول عام 2036، كما أن أفريقيا ستحتاج خلال العشرين عاماً المقبلة إلى ما يقرب من ألف طائرة ركاب وشحن جديدة بما يقدر بقيمة 147 مليار دولار أمريكى.

 

وأوضحت جرونيا، أن شركة إيرباص تستثمر 300 مليون يورو سنوياً لتطوير هذا الطراز، وبحلول عام 2020 فإن طراز A321neo سيحقق معدلات توفير تصل إلى 23%، هذا بالإضافة إلى زيادة عدد المقاعد من خلال الابداع فى تصميم المقصورة إلى جانب تطوير كفاءة المحرك والمقرر الانتهاء منها فى 2021.

 

كما تحدثت جرونيا عن أن طرازA320neo  يمثل قصة نجاح عالمية من خلال 6031 طلبية قام بها 99 مشغلا حول العالم من بينها 274 طلبية من أفريقيا والشرق الأوسط.

 

كما استعرضت جرونيا تصميم المقصورة الجديد من "إيرسببس" والذى يوفر أقصى معدلات الراحة من خلال ٤ عناصر رئيسية هى الراحة، الأجواء، الخدمات والتصميم. حيث توفر مقعد فى الدرجة السياحية بعرض 18 بوصة ومساحة أكبر للخزائن العلوية كما أنها توفر معدلات هدوء أعلى من منافسيها، كما أنها تستخدم الإضاءة والتصميم الداخلى لتوفير الراحة والسكون للمسافرين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title