مدينة مصر

هيئة تظلمات الرقابة المالية ترقض طلب مساهمة فى غاز مصر الغاء قرارات الجمعية العمومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 14 سبتمبر 2020 - 09:03

 
أصدرت لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية أمس قرار برفض التظلم المقدم من السيدة رنا محمد على طه عدوى المساهم فى شركة غاز مصر ضد الهيئة العامة للرقابة المالية والتى تطالب فيه بالغاء موافقة الهيئة على قرارات الجمعية العمومية العادية لشركة غاز مصر والتى انعقدت فى 28/3/2020.
وأصدرت هيئة التظلمات بهيئة الرقابة المالية قرار بقبول التظلم شكلا ورفضه موضوعاً.
كانت هيئة الرقابة المالية قد رفضت فى 6 يوليو الماضى  الطلب المقدم من مجموعة من مساهمي شركة غاز مصر لوقف قرارات الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في 28 مارس 2020.
وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة أن القرار يأتي وفقاً لحكم المادة رقم (10) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.
وبحسب البيان، تقرر إعادة التعامل على الورقة المالية اعتبارا من جلسة الغد مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة قبل نشر هذا البيان مع إلغاء كافة العمليات المنفذة على الورقة المالية خلال جلسة اليوم بناء على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية.
وفي مارس الماضي، قررت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر، زيادة رأسمال الشركة من خلال رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز.
كما وافقت العمومية على زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.
وأشارت إلى أنه سيتم تمويل الزيادة من رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للمركز المالي في 31 ديسمبر 2018. 
وقررت العمومية غير العادية على تعديل المادتين (6- 7) من النظام الأساسي بخصوص زيادة رأس المال الرخص بع من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title