مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • “موانئ دبي العالمية” تعتزم تنفيذ مشروعات بميناء الإسكندرية

“موانئ دبي العالمية” تعتزم تنفيذ مشروعات بميناء الإسكندرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 02 سبتمبر 2020 - 18:53

 
 
تستهدف شركة موانئ دبى العالمية التعاون مع وزارة النقل لتنفيذ عدد من المشروعات بميناء الإسكندرية البحري سواء في مجال البنية التحتية أو في مجال توفير التسهيلات اللازمة لخدمة حركة الصادرات والواردات.
 
وعقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعا مع سهيل البنا المدير التنفيذي والمدير العام بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا لموانئ دبي العالمية لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النقل وذلك بحضور المهندس يحيى ذكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
وأكد البنا على أهمية التعاون مع الجانب المصري نظراً لثقل مصر الدولي والإقليمي ومشاركتها في عدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالتجارة العالمية بالإضافة إلى موقعها المتميز الذي يساهم في حركة التجارة الدولية.
 
أشار إلى التعاون في مجال انشاء الموانئ الجافة والمناظق اللوجيستية، نظراً لارتباطها الوثيق بالموانئ البحرية، بالإضافة الى التعاون في مجال النقل النهري، خاصة وان موانئ دبي لها تجربة ناحجة في التعاون مع المنطقة الاقتصادية بمصر في مجال النقل البحري والمناطق الصناعية.
 
ومن جانبه، قال الفريق مهندس كامل الوزير، إن الوزارة مهتمة بتطوير النقل البحري والتعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال لدعم الاقتصاد القومي،  خاصة وأن مصر دولة محورية ذات دور إقليمى مؤثر، ووجود قطاع نقل بحري متميز بها يجعل مصر لاعباً مهماًعلى طريق التجارة العالمية.
 
وتابع وزير النقل، أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ على شبكة الطرق عن طريق نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.
 
ولفت إلى أنه تم مراعاة توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحرى والقبلى فى مواقع تم اختيارها وفقاً لأسس علمية، ومنها العاشر من رمضان وبرج العرب ودمياط وسوهاج وذلك بعد الانتهاء إعلان التحالف المصري العالمي الفائز بتنفيذ ميناء 6 أكتوبر الجاف. 
 
أوضح الوزير، أنه يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري لزيادة المنقول من البضائع عبر نهر النيل، حيث يتم تطوير المجرى الملاحي ورفع كفاءة وتطوير الأهوسة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title