• الرئيسية
  • سياحة
  • وزير السياحة والآثار يعقد عددا من اللقاءات المهنية الهامة بالعاصمة التشيكية براغ

وزير السياحة والآثار يعقد عددا من اللقاءات المهنية الهامة بالعاصمة التشيكية براغ

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 - 09:52

خلال زيارته الرسمية للعاصمة التشيكية براج لافتتاح معرض "كنوز الشمس"، عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عدد من الاجتماعات المهنية الهامة مع السيد أندرية بابيش رئيس الوزراء التشيكي، ووزير الصحة، والسيدة Klara Dostalova وزيرة التنمية الإقليمية المسئولة عن ملف السياحة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والآثار.
 
حضر هذه الاجتماعات السفير سعيد هندام سفير مصر ببراج، والسفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الاوروبية.
 
وخلال هذه الاجتماعات تم مناقشة العديد من الموضوعات والنقاط والمقترحات التى من شأنها أن تساهم فى دفع حركة السياحة الوافدة الى مصر من التشيك، حيث أن المقصد السياحى المصرى يقع في المرتبة الثالثة بالنسبة للسائح التشيكي بعد كرواتيا واليونان، وقد جاء إلى مصر عام 2019 حوالي 300 ألف سائح تشيكي، زاروا فيها محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.
 
وقام الدكتور خالد العناني باستعراض الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر لضمان السلامة الصحية مع استئناف حركة السياحة الخارجية الوافدة إليها حفاظا على كافة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي.
 
وقد أشاد الجانب التشيكى بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف حركة السياحة الخارجية، موضحين أن الشعب التشيكى لديه اهتماما وشغف بالشواطئ المصرية.
 
و تبادل الجانبين المصرى والتشيكي الهدايا التذكارية خلال هذه الاجتماعات.
 
جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد توجه في زيارة رسمية للعاصمة التشيكية براج للافتتاح الرسمى للمعرض الأثري" ملوك الشمس".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title