السياحة: عودة النشاط السياحي في الأقصر وأسوان مطلع سبتمبر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 أغسطس 2020 - 20:57

 
 
 عرض وزير السياحة والآثار خالد العناني، اليوم الخميس، موقف محافظة الأقصر على اللجنة العليا لإدارة أزمة (كورونا) برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذى وافق على استئناف السياحة بالأقصر بدءاً من 1 سبتمبر المقبل للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد.
 
كما وافق رئيس الوزراء -حسب بيان أصدرته المحافظة- على عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وفقاً للمعايير والإجراءات التى وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقاً لضوابط وزارة الصحة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتواصل عدة مرات بين كل من محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، لدعم القطاع السياحي والعاملين به في ظل أزمة فيروس (كورونا)، والعمل على إعادة النشاط السياحي والمساعدة في إنعاش الاقتصاد.
 
هذا وأعلن محافظ أسوان أشرف عطية، موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة فتح وتشغيل الفنادق السياحية الثابتة والمعابد والمتاحف الأثرية والمعالم السياحية لاستقبال الزائرين والأفواج السياحية على مستوى المحافظة اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل كمرحلة أولى.
 
 وأوضح، أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية لفتح الأنشطة السياحية بالكامل مع بداية الموسم السياحي القادم وهو الذى سيعود بالنفع على مواطني المحافظة والأنشطة الإقتصادية المختلفة.
 
وأشاد محافظ أسوان، بالجهود التى يبذلها وزير السياحة والأثار الدكتور خالد العناني في إعادة النشاط السياحي للمعدلات الطبيعية، وهو الذى سيتوازى مع إستكمال الإستعدادات بالمطارات والموانئ ومحطات السكك الحديدية والنقل السياحى البري.
 
وأكد المحافظ أن ذلك سيتطلب من المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والمعالم السياحية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد وخاصة إرتداء الكمامات والقفازات مع التعقيم والتطهير المستمر للغرف وصالات الإستقبال والمطاعم والمطابخ، بالإضافة إلى الحفاظ على التباعد لتوفير أقصى درجات الحماية للنزلاء وبالتالي الحصول على ثقتهم في تأمينهم والإستمتاع برحلاتهم السياحية لعروس المشاتي في العالم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title