مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • “الزراعة”: البطاطس تحتل المركز الثانى فى الصادرات بعد الموالح

“الزراعة”: البطاطس تحتل المركز الثانى فى الصادرات بعد الموالح

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 19:43

 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3.7 مليون طن منذ يناير 2020 حتى الآن.
 
وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى حول إجمالى الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 5 أغسطس الجارى.
 
وأكدت وزارة الزراعة، أن الصادرات بلغت 3.78 مليون طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة “الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان”.
 
وقال وزير الزراعة إن إجمالى الصادرات الزراعية من الموالح بلغت 1.38 مليون طن ، بالإضافة إلى تصدير 673.7 ألف طن بطاطس، لتحتل المركز الثانى فى الصادرات الزراعية بعد الموالح. وتم تصدير 287.9 ألف طن بصل، محتلا المركز الثالث فى الصادرات، واحتل العنب المركز الرابع فى الصادرات الزراعية بإجمالى 128.1 ألف طن، فى حين احتل الثوم المركز الخامس فى الصادرات بإجمالى 31.5 ألف طن.
 
بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة المركز السادس بإجمالى 20.8 ألف طن، وجاءت صادرات مصر من الفاصوليا فى المركز السابع بإجمالى 15.4 ألف طن، يليها الرمان بإجمالى 5.4 ألف طن، بينما حصلت الجوافة على المركز التاسع فى الصادرات بإجمالى 4.5 ألف طن.
 
وحصلت المانجو على المركز العاشر فى الصادرات الزراعية بإجمالى 3152 طن، والخيار المركز الحادى عشر بإجمالى 2902 طن، وحصل الفلفل على المركز الثانى عشر بإجمالى 2266 طن، وحصل الباذنجان على المركز الأخير بإجمالى 911 طن.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title