مدينة مصر

وزير السياحة: آليات جديدة لتحفيز الطيران بالمقصد المصرى

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 27 أبريل 2024 - 15:07

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن الوزارة تعمل على تنفيذ سياسات وآليات لتحفيز الطيران خلال الفترة المقبلة فى ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة فى مصر.

وأشار إلى تواصل وزارة السياحة المستمر مع شركاء المهنة من منظمى الرحلات الدوليين وشركات الطيران المحلية والدولية لطمأنتهم وتحفيزهم على استمرار الحركة الوافدة.

كما قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بزيادة الاعتمادات الخاصة بكل من الحملات المشتركة مع شركاء المهنة من منظمى الرحلات وشركات الطيران، وكذلك حوافز تحفيز الطيران التى قدمتها الوزارة للحفاظ على الحركة ومقاعد الطيران الوافدة لمصر، إلى جانب باقة التحفيز الإضافية Booster Campaign التى قدمتها الوزارة لشركات الطيران فى إطار البرنامج.

وقال عيسى، إن القرارات التى تم اتخاذها فيما يخص برنامج تحفيز الطيران وباقة التحفيز الإضافية، ساهمت بشكل رئيسى فى الحفاظ على أول مكون من مكونات المنتج السياحى المصرى وهو مقاعد الطيران القادمة لمصر نظراً لأن معظم السائحون يأتون لمصر عن طريق الطيران.

وتم، خلال الاجتماع، تقديم عرض تقديمى عن أبرز النتائج التى حققها برنامج تحفيز الطيران الحالى خلال الفترة من نوفمبر 2023 وحتى فبراير 2024، ومقارنتها بذات الفترة خلال عام 2022-2023، والتى أوضحت أن هناك نسبة نمو فى عدد مقاعد الطيران الوافدة لمصر حيث زادت فى مرسى علم بنسبة 27% وفى شرم الشيخ بنسبة 15% والغردقة بنسبة 14%.

كما شهدت عدد رحلات الطيران الوافدة للمقاصد السياحية الموجودة بالبرنامج خلال ذات الفترة، نسبة نمو بلغت 25% فى مرسى علم، و12% فى شرم الشيخ، و14% فى الغردقة، أما أعداد الركاب شهدت نسبة نمو 22% فى مرسى علم، ونسبة 13% فى مدينة شرم الشيخ، ونسبة 6% فى مدينة الغردقة.

ووافق مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، على مد برنامج تحفيز الطيران الحالى الذى تقدمه الوزارة حتى 29 أكتوبر 2024 مع إجراء بعض التعديلات عليه، حيث كان من المقرر أن ينتهى العمل به نهاية شهر أبريل الجارى.

وأضاف عيسى، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، أن الوزارة اتخذت إجراءات سريعة خلال الفترة الماضية جراء الأحداث الجارية التى تشهدها الساحة الدولية، والتى كان لها بالغ الأثر الإيجابى على صناعة السياحة فى مصر وبما ساهم فى الحفاظ على الحركة السياحية الوافدة إليها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title