“السويدى إلكتريك” تستهدف استثمار 5 مليارات جنيه خلال 2024

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 09 مايو 2024 - 07:23

 

 
“السويدى إلكتريك” تستهدف استثمار 5 مليارات جنيه خلال 2024
تستهدف شركة السويدى إلكتريك تستهدف استثمار نحو 5 مليارات جنيه كنفقات رأسمالية فى الموازنة الاستثمارية خلال العام الجارى موزعة ما بين مشروعات جديدة واستكمال استثمارات قائمة بالفعل.

وقالت مصادر ان الاستثمارات بهدف تطوير منتجات جديدة إلى جانب زيادة الطاقات الاستيعابية لمصانع الشركة، والتركيز على إطلاق منتجات تعظم ربحيتها.

أضافت أن الشركة تركز على مشروعات المملكة العربية السعودية، ويصل نصيب المملكة نحو 33% من الاستثمارات المخصصة، حيث ان هناك فرصة واعدة بقطاع الكابلات بالمملكة العربية السعودية، خاصة ان هامش الربح لقطاع الكابلات هناك يتراوح ما بين 22 و25%.

وأكد أن الشركة بصدد بدء العمليات التشغيلية فى السوق السعودى خلال الربع الثالث من العام الجارى، على أن تدر عوائد بحلول عام 2025.

وفى نهاية عام 2023 وقعت شركة السويدى للكابلات اتفاقية مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لإنشاء مصنع جديد للكابلات الخاصة، ومصنع قضبان النحاس فى مدينة ينبع الصناعية باستثمار استراتيجى يصل إلى 1.2 مليار ريال سعودى.

وذكرت أن المجموعة تستهدف زيادة استثماراتها بدول مجلس التعاون الخليجى، من خلال إجراء توسعات بمصنع الكابلات المتواجد فى السعودية وبعض الصناعات الأخرى، بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة فى كل من الإمارات وسلطنة عُمان وقطر خلال الربع الرابع من العام الجاري.

 

وحققت شركة السويدى إلكتريك نموًا فى صافى الأرباح المجمعة بنسبة 93.5%، لتصل إلى 11.137 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل 5.754 مليار جنيه خلال العام الأسبق.
وارتفعت إيرادات المجموعة خلال الفترة لتصل إلى 152.186 مليار جنيه، مقابل 92.167 مليار جنيه فى عام 2022.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title