إيجاس” تتعاقد مع هوج النرويجية لاستئجار وحدة لاستقبال الغاز المسال

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 02 مايو 2024 - 17:13

  • ادهم محمد
  • مصر تتعاقد مع "هوج" النرويجية لاستئجار سفينة "تغويز"

    تعاقدت مصر من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" مع شركة "هوج" للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة "هوج جاليون" للغاز الطبيعي المسال، بهدف المساهمة فى تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي من الغاز خلال أشهر الصيف، بحسب بيان لوزارة البترول.

     

    تعمل مصر على زيادة كميات الغاز المتاحة في الدولة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك لسد احتياجات الكهرباء خلال أشهر الصيف، إذ عادت أزمة انقطاع الكهرباء إلى الظهور أخيراً، وقررت السلطات بعد عطلة عيد الفطر، تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لساعتين يومياً، حيث تقوم من خلاله بقطع الكهرباء بالتناوب بين المناطق، وهو ما يقابل بسخط شعبي كبير.
     
    تعتزم مصر بدءاً من يوليو وحتى أكتوبر، استيراد 3 شحنات شهرياً من الغاز المسال بكلفة تصل إلى 120 مليون دولار شهرياً، بحسب مسؤول حكومي تحدث لـ"الشرق" مشترطاً عدم نشر اسمه.

    وتعرف عملية "التغويز" بأنها إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى صورته الغازية الصالحة للاستهلاك المباشر.

    تحتاج وزارة الكهرباء يومياً لنحو 105 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي أسبوعياً، و10 آلاف طن من المازوت، لإنهاء الانقطاعات المتكررة للكهرباء في كافة أنحاء مصر، وقد تزيد الاحتياجات، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، إلى 135 مليون متر مكعب من الغاز، بحسب المسؤول.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title