مدينة مصر

التنمية الصناعية تبحث الفرص الاستثمارية مع وفد صيني

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 15 أغسطس 2019 - 12:03

بحث المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية وفدا من جامعة جنوب شرق الصين “SEU سبل التعاون في المجالات الصناعية والترويج للفرص الاستثمارية والاستفادة من خبرات الجانب الصيني في التنمية الشاملة والتخطيط العمراني للمناطق الصناعية في مصر.
 
وبحسب بيان الهيئة ضم الوفد فريق عمل من اساتذة الجامعة وخبراء استشاريون برئاسة وانج شنجبينج المسئول عن إجراء المسح الخاص بالمناطق الصناعية الصينية بالخارج.
 
واستعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع تخطيط مدينة كوم اوشيم الصناعية المتكاملة المزمع انشائها بنظام المناطق الايكولوجية الخضراء، حيث مستهدف أن تقام على أعلى المعايير التكنولوجية العالمية وباستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة واعداد منظومة متكاملة لادارة المخلفات، كما ستشتمل على جامعة تكنولوجية ومنطقة خدمات لوجستية.
 
وأوضح مجدي غازي بأن الهيئة في هذا الصدد تستهدف عدة صناعات ذات جدوى اقتصادية واستراتيجية وذات التكنولوجيا الفائقة لجذب الاستثمارات اليها خلال المرحلة المقبلة بالمنطقة فضلا عن الصناعات كثيفة العمالة , وذلك في اطار سعي الهيئة لتعميق التصنيع المحلي.
 
كما شهد الاجتماع وفد شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لمجموعة مانكاي الصينية برئاسة مايوجين رئيس الشركة و محسن الششتاوي نائب رئيس الشركة حيث تم الوقوف على اخر المستجدات وموقف اعمال الشركة فيما يتعلق بتطوير مدينة النسيج الصينية بالسادات وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.
 
تاتي زيارة بعثة الجامعة الصينية في إطار إعدادها بحث شامل عن المناطق الصناعية لإبراز فرص الاستثمار الصناعي في مصر للمناطق الصناعية بالدول الواقعة ضمن مبادرة الحزام والطريق ومن بينها مصر هو الحزام التنموي الذي يربط الصين بدول العالم والذي يعرف باسم طريق الحرير.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title