مدينة مصر

انخفاض حاد في صافي أرباح «سامسونج للإلكترونيات»

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 31 يوليو 2019 - 10:34

 
سول - د ب أ: 
 
أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة "سامسونج إلكترونيكس"، اليوم الأربعاء، عن تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 53.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب انخفاض أسعار رقائق الذاكرة وتراجع أداء قطاع الهواتف المحمولة.
 
بلغت أرباح أكبر شركة لصناعة رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي 5.18 تريليون وون (4.4 مليار دولار) مقابل 11 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وقالت الشركة في مؤتمر صحفي إن أرباحها التشغيلية انخفضت بنسبة 55.6% سنويا إلى 6.59 تريليون وون، وتراجعت المبيعات بنسبة 4% لتصل إلى 56.1 تريليون وون خلال الربع الثاني من العام الحالي.
 
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أرباح التشغيل جاءت أعلى من توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجع الأرباح إلى 6.07 تريليون وون، كما جاءت المبيعات أعلى من التوقعات أيضا والتي كانت 54 تريليون وون.
 
وقالت سامسونج إن أسعار شرائح الذاكرة الأقل من المتوقع أثرت على عائدها على الرغم من تسجيل انتعاش بسيط في الطلب في الربع الثاني، متابعة: "استمر الضعف وتراجع الأسعار في سوق شرائح الذاكرة مع استمرار آثار تعديلات المخزون من قبل عملاء مركز البيانات الرئيسيين في الفصول السابقة، على الرغم من الانتعاش المحدود في الطلب".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title