البنوك توقف قرضها للمصرية للاتصالات بقيمة 13 مليار جنيه

بنك مر

الثلاثاء 03 أبريل 2018 - 13:17

قالت مصادر مصرفية، إن قرضا للشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في إفريقيا والشرق الأوسط، بقيمة 13 مليار جنيه، توقف، حيث كانت المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80% تسعى للحصول على القرض منذ يونيو الماضي.
 
وقال مسؤول بأحد البنوك المشاركة في القرض، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي طالب البنوك بإعادة الدراسة الائتمانية للقرض مرة أخرى في ضوء الميزانية الجديدة للشركة وتوقعات الأداء بعد حصولها على رخصة الجيل الرابع للمحمول وتحديد احتياجاتها الحقيقية للقرض وقدرتها على السداد في ضوء التدفقات النقدية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.
 
وكان سيرتب القرض بنوك،الأهلي المصري، التجاري الدولي، مصر، قطر الوطني الأهلي، كريدي أجريكول، حيث كشف مسئولان أن طلب البنك المركزي عمل دراسات جديدة يعني توقف القرض، مؤكدين أن الشركة تبحث عن بدائل تمويلية أخرى، إضافة للدراسات الجديدة التي تقوم بها مع البنوك.
 
كانت المصرية للاتصالات وقعت في سبتمبر 2016 عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7,08 مليار جنيه، وتملك 45% من أسهم فودافون مصر، أكبر شركة للمحمول في البلاد من حيث الإيرادات وعدد المشتركين.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title