«المالية»: خطة لصرف رواتب العاملين بالدولة من خلال كارت ميزة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 01 يوليو 2019 - 10:55

 
قال محمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة المالية ورئيس وحدة الميكنة، إن الوزارة تعمل حاليا على صرف رواتب العاملين بالدولة ليكون من خلال كارت ميزة.
وبحسب إبراهيم، فإن الوزارة تستهدف تحويل رواتب العاملين وصرفها من خلال كارت ميزة الجديد، «من المتوقع بدء عملية استبدال كروت صرف رواتب العاملين خلال اغسطس المقبل»، وفقا لإبراهيم، مشيرا إلى أنه سيتم استبدال نحو 4.5 مليون كارت وهو عدد العاملين فى الدولة.
وتعد شبكة ميزة أول شبكة مدفوعات وطنية تستهدف التوسع فى الشمول المالى، وفى ميكنة المدفوعات داخل مصر وبصفة خاصة المدفوعات الحكومية، وستكون جميع المعاملات والعمولات التبادلية التى تتم داخل الشبكة بالعملة المحلية.
وسيحصل العاملون بالدولة على عدة مميزات مع استخدامهم كارت ميزة فى صرف الرواتب، منها السحب على المكشوف فى حدود جزء من الراتب.
وبحسب إبراهيم، فإن عدد المواطنين الذين حصلوا على كارت ميزة خلال الفترة الماضية بلغ نحو 270 ألف مواطن.
وعن التحصيل الإلكترونى، أوضح إبراهيم، أن وزارة المالية وزعت نحو 18 ألف ماكينة دفع إلكترونى POS على المصالح الحكومية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تقييم منظومة الدفع الإلكترونى، لحل المشكلات الخاصة بتطبيق المنظومة، بالإضافة إلى إعادة توزيع ماكينات الدفع الالكترونى «عند توزيع الماكينات اعتمدنا على طلبات الجهات الحكومية».

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title