مدينة مصر

“بورتو” تبدأ إجراءات تحصيل 39.9 مليون دولار من دعوى “طرطوس”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 27 يونيو 2019 - 14:51

 
قالت مجموعة بورتو القابضة “بورتو جروب”، إن شركة “عامر سوريا” التابعة كلفت محاميها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ حكم التحكيم الصادر في 22 فبراير الماضي في سوريا. 
 
وأضافت أنه كان قد صدر حكم التحكيم في الدعوى التحكيمية رقم 986 لسنة 2014 المرفوعة أمام مركز القاهرة الإقليمي التجاري الدولي من شركة “انترادوس للتطوير السياحي”، ومحمد على وحود وآخرين، ضد شركة عامر سوريا ومجموعة عامر جروب. 
 
وأوضحت أن الحكم أمر باستحقاق عامر سوريا و”عامر القابضة” 39.9 مليار دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد قانونية بدءًا من 11 أكتوبر. 
 
ويجرى اتخاذ الخطوات اللازمة لإيداع حكم التحكيم كإجراء سابق على التنفيذ. 
 
وقالت إنه لم يتم بعد تحديد الحقوق الاقتصادي المترتبة على حكم التحكيم، وقد تم تكليف مكتب ذو الفقار وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية في اتخاذ الإجراءات التنفيذية نحو البدء في تنفيذ الحكم.
 
وتري إدارة بحوث “البنك العربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية” في مذكرة بحثية، أن تعويض “بورتو طرطوس” يمثل 72% من القيمة السوقية لسهم “عامر جروب”، قبل الشطب الاختياري من البورصة الذي وافق عليه مجلس إدارة الشركة اليوم.
 
وفي وقت سابق، كشفت شركتا عامر جروب وبرتو جروب، عن صدور حكم في القضية التحكيمية، بأحقية كل من عامر جروب وعامر سوريا التابعة في مبلغ 39.92 مليون دولار، وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.
 
وتم رفع الدعوى ضد عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لمجموعة “بورتو جروب”، وضد منصور عامر بشخصه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title