مدينة مصر

توقعات بسيطرة الاتجاه العرضي على بورصة مصر وسط غياب المحفزات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:33

توقع خبراء أسواق المال، أن يستمر الاتجاه العرضي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء.

وأرجع الخبراء سيطرة الاتجاه العرضي إلى ضعف المحفزات لدفع السوق، مشيرين إلى أن مستوى 15 الف نقطة، و14500 تمثل نقاط دعم للسوق.

من جانبه، توقع مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، استمرار الاتجاه العرضي للبورصة المصرية خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

وأوضح هشام حسن، في اتصال هاتفي مع مباشر، أن التحركات العرضية بفعل غياب محفزات قوية في السوق خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى الاجازات القادمة، الأمر الذي يؤدي إلى وجود حالة "فتور" وضغط بين البائع والمشتري.

وقال حسن :"الصورة العامة للسوق مقبولة.. مازال المؤشر الرئيسي للبورصة يتحرك في نقاط الدعم ولم يهبط دون مستوي الـ15 ألف نقطة"، منوهاً إلى أن مستوى 14500 نقطة يعد الحد الأدنى لمستوى الدعم، و15300نقطة مستوى مقاومة.

ودعا مدير الاستثمار، المساهمين بالاحتفاظ بالأسهم ذات الأداء المتوازن وعدم التخلي عنها.

واتفق معه في الرأي مدير بشركة أصول لتداول الأوراق المالية، سعيد الفقي، حيث توقع استمرار الاتجاه العرضي على مؤشرات البورصة خلال جلسة اليوم نتيجة غياب المحفزات.

وقال "الفقي" خلال اتصال هاتفي مع مباشر، "إن تحركات السوق ستكون محدودة لانخفاض المحفزات خلال الفترة الحالية .. السوق بحاجة إلى دفع ومحفزات وأبرزها تطبيق آلية شورت سلينج واستكمال تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية ".

وأضاف أن أبرز السلبيات التي أثرت على السوق خلال الفترة الحالية، ما أثير بشأن اعتزام شركة أوراسكوم للاستثمار الاستحواذ على النيل للسكر، بالإضافة إلى تقيم حديد عز، وتثبيت سعر الفائدة.

وأشار إلى أن مستوى 14600 نقطة دعم للسوق، و15200 نقطة مقاومة.

واتجهت مؤشرات البورصة المصرية، إلى التراجع بشكل جماعي بنهاية تعاملات يوم الاثنين، بضغط من مبيعات المصريين وسط اتجاه العرب والأجانب إلى الشراء.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title