مدينة مصر

رئيس الوزراء: الموازنة الجديدة أمام مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 29 مارس 2018 - 11:22

 
أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان برنامج الحكومة عقب الانتخابات الرئاسية يتضمن إرسال الموزانة الجديدة إلى مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي، ويوجد بها مؤشرات جيدة، لافتا إلى أنها أن الموزانة بها مشروعات كبيرة في الإسكان والصرف الصحي والطرق والبترول والكهرباء والصحة.
وأشار إسماعيل- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بغرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزارء- إلى وجود مشروعات بالموزانة بالتربية والتعليم حيث يوجد بها إستراتيجية جديدة سيتم تطبيقها هذا العام بدءا من رياض الأطفال ونظام جديد للثانوية العامة سيبدا تطبيقه هذا العام وسيدخل نظام التابلت الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد تطويرا شاملا للتعليم.
وحول قطاع الصحة بالموزانة، اشار إسماعيل إلى ان هناك نظاما جديدا للتأمين الصحي الشامل وتطوير المستشفيات على مستوي الجمهورية مشيرا إلى وجود تطوير آخر في نظام الصرف الصحي يترواح بين 16 إلى 17 مليار جنيه وهذا رقم كبير بالموزانة.
وأوضح إسماعيل أن الموزانة الاستثمارية بها 100 مليار جنيه مقابل 70 مليار بالعام الماضي وزيادة تقترب من 40 %، لافتا إلى وجود مشروعات قومية ستنتهي نهاية هذا العام سيكون لها تاثير كبير على القائمات المؤجلة للمواطنين وخدمات الاستثمار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title