مدينة مصر

وزير: نسعى للاستفادة من التكنولوجيا اليابانية في تطوير الصناعة المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 27 فبراير 2019 - 12:24

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، حرص بلاده على جذب المزيد من الشركات اليابانية للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية المتطورة بالمجال الصناعي الأمر الذي يسهم في تطوير الصناعة المصرية وزيادة تنافسيتها.

وأشار الوزير عمرو نصار، في بيان للصناعة اليوم الأربعاء، إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر واليابان خلال العام الجاري، على المستويين الثنائي والقاري خاصة في ظل ترأس مصر للاتحاد الأفريقي، واستضافة اليابان لقمة مجموعة العشرين خلال شهر يونيو، ومؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد7" خلال أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة بأعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك، والذي تناول الإعداد للزيارة المقبلة لوفد رجال الأعمال اليابانيين لمصر خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل، والذي يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصري الياباني.

وقال الوزير، إن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، حيث من المقرر أن يلتقي الوفد بعدد من كبار المسئولين المصريين وكذلك عقد لقاءات ثنائية بين مجمتعي الأعمال بالبلدي.

وأوضح أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشروعات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري.

وأضاف "نصار" أنه سيتم خلال الزيارة إلقاء الضوء على الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والإنجازات المحققة في مجال المشروعات القومية الكبرى، داعياً مجتمعي الاعمال بمصر واليابان إلى الاستثمار في تلك المشروعات.

وشدد على أن التواصل المستمر والدائم بين حكومتي البلدين ورجال الأعمال، يمثل العامل الرئيسي لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين.

ولفت إلى أن مجلس الاعمال المصري الياباني يلعب دوراً فاعلاً في تطوير العلاقات الاقتصادية وتوثيق الروابط الصناعية والتجارية والاستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد أمين عام مجلس الأعمال المصرى الياباني، إن التوجه الإيجابى الحالي للاقتصاد المصرى يمثل حافزاً لمجتمع الأعمال الياباني لضخ إستثمارات جديدة في السوق المصري والتوسع في المشروعات الحالية.

وقال فضل عبد الحميد، إن هناك إمكانية لفتح آفاق جديدة للتعاون المصرى الياباني بالقارة الأفريقية، خاصة وأن هناك ما يزيد عن 400 شركة يابانية مهتمه بالاستثمار في القارة السمراء.

وأضاف أن زيارة الوفد الياباني للقاهرة تعكس رغبة وإهتمام الحكومة ومجتمع الأعمال الياباني بالسوق المصري، كأحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title