مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • الحكومة تعد برنامجا هيكليا لقطاع السكك الحديدية بمشاركة القطاع الخاص

الحكومة تعد برنامجا هيكليا لقطاع السكك الحديدية بمشاركة القطاع الخاص

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 25 فبراير 2019 - 14:44

الحكومة تعد برنامجا هيكليا لقطاع السكك الحديدية بمشاركة القطاع الخاص
 
تخطط الحكومة إلى إعداد برنامج اقتصادي هيكلي لقطاع السكك الحديدية يتضمن إتاحة إدارة الخدمات للقطاع الخاص.
 
وقال أحمد كمالي نائب وزير التخطيط لشئون المتابعة إنه لا مساس بالسعر الاقتصادي المقدم إلي محدودي الدخل بمنظومة السكك الحديدية لأنه يخدم شريحة كبيرة من المواطنين الأمر الذي يتطلب أخذ هذا في الاعتبار مع عدم تحميله على هيئة السكك الحديدية لتخفيض نزيف خسائر السكة الحديد ومديونياتها.
 
وأشار إلي أن البرنامج يمزج بين الدعم الحكومى والدعم التبادلى، حيث قد تقدم الحكومة الدعم فى بعض الحالات، مع تطبيق الدعم التبادلي للمنظومة والذى يحمل القادرين تكلفة أعلى مقابل الخدمة.
 
على صعيد آخر قال كمالى إنه من المقرر أن يتم إطلاق تطبيق للموبايل خلال أشهر يتيح متابعة الاستثمارات الحكومية بالباب السادس بالموازنة العامة لكل قطاع وكل منطقة إقليمية عبر الابعاد المكانية.
 
ووفقا لتقديرات موازنة العام المالي الجاري فإن جملة اﻻستثمارات الحكومية المزمع تنفيذها تبلغ قيمتها 148.5 مليار جنيه.
 
وأضاف كمالي أنه من المقرر تدشين موقع إلكتروني جديد للوزارة خلال 4 أشهر يتيح السلسلة الزمنية للناتج المحلي الإجمالي علي مستوي الاقتصادي والحسابات القومية علي المستوي الإقليمي والمشروعات الاستثمارية.
 
وذكر كمالي أنه تم استهداف 7 قطاعات اقتصادية هى النقل والصناعة واللوجستيات والزراعة والسياحة والتشييد والبناء واﻻستخراجات والتعدين ضمن اعادة هيكلة شاملة للاقتصاد تتضمن إصلاحات تشريعية واقتصادية وهيكلية متوسطة وطويلة الأجل.
 
وذكر كمالي أن من ضمن المحاور الهيكلية للإصلاح تبعية مبادرة ارادة لمجلس الوزراء لتنقيح التشريعات والقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات بما يضمن سرعة الانجاز .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title