صناعة الصلب الصينية فى مرمى تباطؤ الاقتصاد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 24 فبراير 2019 - 09:01

 
قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، إن 2019 لن يكون عامًا سعيدًا لتجار الصلب الصينيين فعلى الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أن توقعات الطلب القاتمة تجعلهم يشعرون بالقلق.
يأتى ذلك فى الوقت الذى عادة ما تتراجع فيه أسعار الصلب قبل عطلة السنة القمرية الجديدة مع ضعف الطلب وسط خلفية تباطؤ النشاط الصناعى.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن العام الجارى سيكون مختلفًا، حيث تعافت الأسعار من الانخفاض الحاد الذى شهدناه فى نهاية العام الماضى.
وأضافت أن الأسواق إذا سارت بنفس السيناريو فسوف تستمر الأسعار فى الارتفاع بعد العطلة مع ارتفاع الطلب وزيادة نشاط الاستثمار، وكانت هناك عوامل أدت إلى زيادة الأسعار العام الماضى حيث أن المستويات الكبيرة التى شاهدناها جاءت مدفوعة بكارثة التعدين فى البرازيل التى أودت بحياة أكثر من 100 شخص بالإضافة إلى الآمال بأن الاقتصاد الصينى قد يحدث تحولاً بفضل الأثر التراكمى لتدابير التحفيز المستهدفة.
لكن تجار الصلب والمدارء التنفيذيين فى هذه الصناعة حذروا من أن العام الجديد قد يكون مختلفًا وأن الضعف الاقتصادى سيستمر فى التأثير على الأسعار.
وقال مايكل شاو، المحلل لدى شركة “سمارت تايمنج ستيل” فى “هونج كونج” إن معظم اللاعبين فى هذه المرة ليسوا واثقين من ارتفاع الأسعار لأن مستوى الطلب لم يظهر أى علامات على الانتعاش.
وارتفعت أسعار لفائف الصلب المجلفنة، والتى تستخ

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title