مدينة مصر

%300 ارتفاعا قياسيا في أرباح ليفربول خلال السنة المالية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 09 فبراير 2019 - 14:37

 
 
أعلن نادى ليفربول الإنجليزي فى نهاية الأسبوع عن تحقيق أرباح قياسية قبل خصم الضرائب بلغت أكثر من 125 مليون جنيه استرليني (162 مليون دولار) عن السنة المالية الأخيرة بنسبة ارتفاع 300% عن السنة المالية السابقة بعد تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبيع صانع اللعب النجم البرازيلي فيليب كوتينيو.
وارتفعت إيرادات النادي لتبلغ 255 جنيه استيرلينى (330 مليون دولار) بفضل تحسن الدخل من حقوق البث التلفزيوني والإعلانات التجارية للمباريات ليتقدم ليفربول مركزين ليحتل المركز السابع في قائمة التصنيف المالي لمؤسسة ديلويت عن الشهر الماضي، والتي ترصد فيها دخل أندية كرة القدم العالمية.
وأظهرت حسابات النادي للسنة المالية المنتهية في 31 مايو الماضى، نمو أرباح ليفربول قبل خصم الضرائب بنسبة تجاوزت 300% لتتجاوز 125 مليون جنيه استرليني بالمقارنة مع 40 مليون جنيه استرليني خلال الفترة السابقة  ليتفوق ليفربول على ما حققه ليستر سيتي من أرباح بلغت 92.5 مليون جنيه استرليني في السنة المالية 2016-2017.
ويرجع الفضل في تحقيق هذا الرقم القياسي إلى التأهل لنهائي لدور أبطال اوروبا قبل أن يخسر أمام ريال مدريد وإلى صفقة بيع كوتينيو إلى برشلونة في يناير عام 2018 مقابل 142 مليون جنيه استرليني، كما تقدم ليفربول مركزين ليحتل المركز السابع في قائمة التصنيف المالي لمؤسسة ديلويت عن الشهر الماضي والتي ترصد فيها دخل أندية كرة القدم.
وارتفعت إيرادات النادي بواقع 90 مليونا لتبلغ 255 مليون جنيه استرليني بفضل تحسن الدخل من حقوق البث التلفزيوني والإعلانات التجارية للمباريات.
وقال آندي هيوز مدير قطاع التشغيل في النادي ”نرى تحسنا مستمرا وبوتيرة ثابتة في الوضع المالي للنادي في السنوات الأخيرة وهذا النمو وارتفاع الدخل مكننا من إعادة الاستثمار بقوة في تشكيلة الفريق والبنية التحتية الكروية“.
وقال النادي إنه ضخ 190 مليون جنيه استرليني لتدعيم تشكيلة المدرب الألماني يورجن كلوب التي تسعى لإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 29 عاما.
 
وانضم محمد صلاح وفيرجيل فان ديك واندي روبرتسون ودومينيك سولانكي وترينت الكسندرأرنولد لتشكيلة الفريق خلال تلك الفترة وتواصل الاستثمار بضم نابي كيتا وفابينيو واليسون بيكر وشيردان شاكيري في فترة ما قبل انطلاق الموسم الجديد.
 
ومن ناحية أخرى سلم فريق وست هام يونايتد لكرة القدم أدلته إلى الشرطة البريطانية بعد استكمال تحقيق في واقعة عنصرية تعرض لها محمد صلاح لاعب ليفربول خلال مباراة الفريقين في الدوري الانجليزي الممتاز في استاد لندن يوم الاثنين الماضى .
 
وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وجهت فيه إهانات عنصرية لفظية إلى اللاعب المصري الدولي (26 عاما) بينما كان ينفذ ضربة ركنية  وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title